العناوين الرئيسيةرياضة

مجموعة صعبة لمنتخبنا في تصفيات كأس آسيا للناشئين

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا لمنتخبات دون 17 عاما لكرة القدم منتخبنا الناشئ في مجموعة صعبة، بطريقه للعودة للتواجد بالبطولة القارية.

وتضم مجموعة منتخبنا في التصفيات كلا من اليابان، الأردن، تركمانستان، والفلبين، حيث ستنطلق مباريات المجموعة في شهر تشرين الأول المقبل.

وتستضيف الأردن منافسات المجموعة، والتي ستقام بنظام التجمع، على شكل دوري بين الفرق الخمس، من خمس مراحل، يلعب فيها كل منتخب 4 مباريات، ويرتاح في إحدى المراحل.

ويتأهل متصدر المجموعة للنهائيات القارية التي ستقام سنة 2023، فيما يدخل الوصيف مجال التفاضل بين الثواني في المجموعات المتبقية، كعادة الاتحاد الآسيوي.

ويتأهل أفضل 5 منتخبات تحتل المرتبة الثانية في المجموعات التأهيلية، لتلتحق بمتصدري المجموعات إلى النهائيات القارية، والتي نغيب عنها منذ العام 2014.

ويبدأ منتخبنا الناشئ رحلة الاستعداد للتصفيات من بوابة دورة غرب آسيا التي ستنطلق الشهر المقبل، تحت إشراف المدرب الذي تواجد معهم في بطولة غرب آسيا العام الفائت، مهند الفقير.

وحل “الفقير”، الذي حصد انتقادات عدة بسبب أداء المنتخب في البطولة السابقة، محل المدرب الأرجنتيني، صاحب “السي في” الضعيف، “ترويا”، الذي اعتذر بعد حوالي أسبوعين من تعيينه، في تخبط ليس بجديد على كرتنا، قبل الاستحقاقات الخارجية.

يذكر أن آخر تواجد لكرتنا في محفل دولي كان لمنتخب الناشئين في مونديال 2015، حينما واجهنا ناشئي فرنسا، وضم منتخبنا حينها عددا من نجوم كرتنا الشبان، كأيمن عكيل، أنس العاجي، عبد الرحمن بركات، وغيرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى