العناوين الرئيسيةمجتمع

مجموعة شبابية في طرطوس تطلق عدة فعاليات ومبادرات لدعم المتضررين من الزلزال في اللاذقية

أطلقت مجموعة “بائع الحكمة” الشبابية عدة فعاليات ومبادرات لمساعدة المتضررين من الزلازل في محافظة اللاذقية.

حيث قام شباب المجموعة بتوزيع المساعدات والهدايا والألبسة والحليب للأطفال في مراكز الإيواء، بالإضافة إلى بعض النشاطات الثقافية والترفيهية.

وقال مسؤول مجموعة “بائع الحكمة” في طرطوس محمد جبر زاهر لتلفزيون الخبر إنه “منذ اليوم الأول للزلزال قمنا بحملة عنوانها (شباب وصبايا طرطوس) لإرسال وإيصال المساعدات لأهلنا المتضررين في جبلة واللاذقية وريفها، وفي منطقة القدموس أيضاً، ومازالت حملتنا مستمرة حتى الآن”.

وأضاف “زاهر” أنه “قمنا بالتعاون مع كل العاملين في المناطق المتضررة من مبادرات ومؤسسات وانطلاقات فردية، وبالتنسيق مع فريق ضلع قادر باللاذقية”.

وأشار “زاهر” إلى أنه “قمنا بفعاليتين للأطفال المتضررين من الزلزال، بهدف تقديم الدعم النفسي لهم والوقوف بجانبهم، حيث كانت أولى الفعاليات في مركز الإيواء بنادي شاليهات الضباط في محافظة اللاذقية، وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني”.

وأردف “زاهر” أن “الفعالية الثانية لنا كانت في بلدة اسطامو بمحافظة اللاذقية، حيث قمنا بتوزيع الهدايا والألبسة والحليب، بالإضافة إلى السيريلاك وحفوضات الأطفال وذلك ضمن الفعالية”.

وذكر “زاهر” أنه “شارك بالفعالية فرقة سي لافي الترفيهية، وفريق رشة عطر، ورسامين تشكيليين من مدينة طرطوس، وفريق ضلع قادر، ومور بوستيف فرع اللاذقية، بالإضافة إلى بعض الحضور الرسمي والأهلي”.

وبيّن “زاهر” أن ” مجموعته تعمل بشكل يومي منذ الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وتم تخصيص وقت إيصال المساعدات عند الساعة الثانية عشر ليلاً، دون أي أجر مادي”.

ولفت “زاهر” إلى أن “مجموعته مستقلة ومؤلفة من 19 شاب وشابة من مختلف الأعمار والمناطق، ويستعدون حالياً لإقامة فعالية أخرى للأطفال في جبلة واللاذقية، وتقديم الهدايا لهم ضمن نشاط ترفيهي في المناطق المنكوبة”.

وأكد “زاهر” أن “المجموعة مستمرة بتقديم يد العون للعائلات الفقيرة والمتضررة والمنكوبة في محافظتي طرطوس واللاذقية، وستستمر أيضاً حتى بعد الإنتهاء من الكارثة وبشكل دوري ودائم”.

يُشار إلى أنه انطلقت مبادرة “بائع الحكمة” في طرطوس منذ عام، بهدف التشجيع على القراءة الورقية، ومساعدة الكثير من الفقراء في المدينة، وتقديم كل خدماتها بشكل مجاني، كما أنها تموّل نفسها من الفريق والمواطنين الداعمين للفكرة والمبادرة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى