محليات

مجموعات مسلحة تشن حرب عصابات على “قسد” في منبج وتل رفعت

أعلنت ما تسمى “غرفة عمليات أهل الديار” (التي تم تشكيلها من أبناء مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها في حزيران الماضي) عن أسرها عنصراً من “الوحدات الكردية”، خلال عملية تسلل أعلنت عنها شمال حلب.

وقالت “الغرفة” إن “عملية التسلل جرت نحو نقاط تمركز “الوحدات الكردية” في بلدة تل مضيق شمال حلب، وأضافت أن “العمليات التي ينفذها مسلحو أهل الديار، مستمرة لتحرير الأراضي التي تسيطر عليها “الوحدات الكردية”.

وسيطرت الوحدات الكردية على بلدة “عين دقنة” ومدينة “تل رفعت” إلى جانب 40 قرية ومزرعة في شباط من عام 2016
وتستهدف “الوحدات الكردية” المتمركزة في “تل رفعت “مدينة مارع وما حولها بشكل متكرر بالقذائف.

من جهتها، قالت مواقع كردية إنّ “الجيش التركي قصف بقذائف الهاون من مواقعه في منطقة قلعة سمعان، قرى “غزاوية، شادر واسكان” جنوب عفرين، كما قصف من داخل الأراضي التركية جبل “غر” في منطقة بلبل شمال مدينة عفرين”.

وأضافت أنَّ “طائرات مسيّرة تابعة للجيش التركي، ألقت قنبلتين على “تل قسطل جند” شمال شرق مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي”.

وفي سياق متصل، أعلنت تنسيقيات المسلحين عن تنفيذ “مجموعة عسكرية” تعود تبعيتها للمدعو جميل سعد( الملقب بـ “كرمو” الذي انشق عن قسد) عملية خاطفة صباح أمس الأربعاء، في ريف مدينة منبج أدت لمقتل عدة عناصر وأسر أربعة آخرين من “قسد”.

وأضافت التنسيقيات أن ” المجموعة استطاعت التسلل على نقاط “قسد” بعد منتصف الليل بعد التنسيق مع خلايا تعمل لصالحها داخل مدينة منبج، وتسيير دخولنا لصفوف “قسد” عبر نقطة “الدندنة” الواقعة في ريف مدينة منبج الغربي”.

وأشارت التنسيقيات “أنه وبعد دخولهم إلى نقاط “قسد” استطاعوا قتل أكثر من عشرة عناصر وأسر أربعة آخرين وجلبهم إلى نقاط هم في ريف منبج شرق حلب، منوهةً إلى أن العملية استغرقت ساعتين ونصف مشياً على الأقدام ومثلهما عند الانسحاب”.

جدير بالذكر أن اشتباكات تجري بين الفينة والأخرى بين الفصائل المسلحة المتواجدة في ريف حلب الشمالي الشرقي من جهة وبين قوات “قسد” التي تسيطر على منبج منذ شهر آب عام 2016.

متابعة – فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى