العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مجلس مدينة ديرالزور يكتشف تسريب من 3 مصادر للمياه تحت أبنية في حي الحميدية

وردت عدة شكاوى إلى تلفزيون الخبر حول تسرب كبير للمياه تحت بعض الأبنية في حي الحميدية المحرر بمدينة ديرالزور.

وأوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة ديرالزور المهندس سميح خليل لتلفزيون الخبر: أنه قامت ورشات مجلس المدينة بعد تلقي الشكوى بالكشف الفوري على مكان تسرب المياه الحاصل تحت بعض الأبنية في حي الحميدية بمدينة ديرالزور وإجراء السبر اللازم لشبكة الصرف الصحي في الموقع ومحيطه”.

وبين الخليل أنه “تبين وجود تخريب وأضرار كبيرة في خط الصرف الصحي في المكان المذكور في الحي بفعل ممارسات العصابات المسلحة في السنوات السابقة والتي أدت إلى إحداث تسرب كبير في مياه الصرف الصحي لهذا الخط”.

وأكد الخليل أن “ورشات مجلس المدينة بدأت باستبدال الخط المتضرر بالكامل، إلا أن كمية المياه المتسربة تحت الأبنية لا تتناسب مع كمية مياه الصرف الصحي القليلة المارة من القسطل”.

وتابع الخليل “كما أنه لوحظ وجود تسرب لمياه الشرب من شبكة المياه الرئيسية وعملت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب على معالجة التسرب الحاصل في المكان”.

وأشار الخليل أنه “تبين أثناء أعمال الصيانة وجود مياه جوفية مستقرة على عمق تحت منسوب الأرض الطبيعية ب (235) سم ، باعتبار أن طبقات التربة هي نواتج نهرية ( بحص + رمل ) وتبدأ على عمق (1) متر تحت منسوب الأرض الطبيعية، حيث أن المنطقة من حي الحميدية القريبة من شارع الهجانة تعاني من ارتفاع منسوب المياه الجوفية منذ عشرات السنين”.

الجدير بالذكر أن محافظ ديرالزور فاضل نجار قام بجولة مسائية لتفقد الموقع، ووجه لجنة السلامة العامة بالكشف على البناء وبيان وضع البناء انشائيا ومدى تأثير المياه على سلامة البناء والقاطنين فيه. كما وجه للتنسيق مع خبرات مديرية حوض الفرات للوقوف على واقع ارتفاع منسوب المياه الجوفية في حي الحميدية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى