محليات

مجلس مدينة حلب يدعو المواطنين للعودة إلى حضن سوق الهال

دعا مجلس مدينة حلب أصحاب المحال التجارية في سوق الهال للعودة إلى السوق والعمل على إصلاح محالهم واستئناف نشاطهم التجاري، معلناً أنه “تم الانتهاء من عمليات نزع الألغام وترحيل الأنقاض والمساتر والأتربة في السوق.

وأوضح مدير شؤون الاملاك في مجلس المدينة شادي عويرة لتلفزيون الخبر أن “ورشات الصيانة انتهت من عملية ترحيل كافة الأنقاض في السوق وساحاته وشوارعه، في حين يتم إعداد مشروع هو قيد الدراسة لإعادة تأهيل البنى التحتية للسوق من حيث الصرف الصحي وتزفيت الشوارع”.

وطلب عويرة من أصحاب المحال التجارية “البدء بالعودة إلى محلاتهم والبدء بعملية صيانتها وإصلاحها”، مؤكداَ أن “ورشات البلدية ستقوم بمساعدتهم عن طريق ترحيل الأنقاض المتواجدة في المحلات”.

وأَضاف عويرة أن “ورشات الصيانة لا تستطيع إكمال عملية الترحيل الموجودة داخل المحلات وصيانة الصرف الصحي بدون قيام أصحابها بافتتاحها والبدء بعملية إصلاحها”، مبيناً أن “العمل في البنية التحتية بدأ ويجب أن يتزامن مع عودة التجار لإكماله”.

ومن الجدير بالذكر أن سوق الهال الشهير في حلب والواقع بالقرب من القصر البلدي كان توقف عن العمل بسبب أنه ملاصق لمنطقة بستان القصر التي كانت واقعة تحت سيطرة المسلحين، ما جعله عرضةً للقذائف المتفجرة، ليتم نقله مؤقتاً لمنطقة أوتوستراد الحي الثالث في الحمدانية، ليأتي طلب مجلس المدينة “بإنهاء وضع السوق المؤقت والعودة إلى المنطقة الأساسية للسوق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى