العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس مدينة حلب يحيل رئيس قطاع “النيرب” للتحقيق

أحال مجلس مدينة حلب رئيس قطاع “النيرب” للتحقيق معه في مواضيع تخص ظهور عدة مخالفات بناء في منطقة قطاعه.

وصرح رئيس مجلس مدينة حلب معد مدلجي لتلفزيون الخبر أنه “تمت إحالة رئيس القطاع للتحقيق في مواضيع تخص مخالفات بناء”، واصفاً الأمر بأنه “إجراءات روتينية قانونية أصولية للتأكد إن كان له علاقة بتلك المخالفات”.

وشدد مدلجي على أن مجلس مدينة حلب لن يتهاون مع موضوعات المخالفات التي تحصل في المدينة، وهو خط أحمر”، مشيرا إلى أن “أي مخالفة تصل للمجلس سيتم تطبيق القانون لمعالجتها وقمعها”.

وتنتشر في مختلف أحياء مدينة حلب العديد من المخالفات في الأبنية، خصوصاً في المناطق الواقعة بالجهة الشرقية من المدينة، التي تعد الأكثر تضرراً ودماراً خلال الحرب.

ويستغل بعض الأشخاص حجم الدمار الكبير هذا، مع تأخر عمليات الترميم، ليقوموا بإعادة تأهيل الأبنية وإدخال إضافات أو تعديلات عليها دون مراعاة لإجراءات السلامة العامة.

وتظهر هذه المخالفات واضحةً بمعظم حالاتها، الأمر الذي يدعوا للتساؤل حول الجهة المسؤولة عن السماح لتلك المخالفات بالظهور بالأصل، قبل هدمها من قبل ورشات مجلس المدينة ضمن حملات تظهر بين الحين والآخر.

يذكر أن مدينة حلب شهدت منذ تحريرها العديد من الكوارث الإنسانية المتمثلة بالانهيارات المفاجئة للأبنية السكنية فيها، الأمر الذي نتج عنه سقوط العديد من الضحايا المدنيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى