محليات

مجلس مدينة حلب يحدد مكان ذبح أضاحي العيد بأحياء المدينة

حدد مجلس مدينة حلب، يوم الثلاثاء، الأماكن المسموح ذبح أضاحي العيد فيها، بمختلف مناطق مدينة حلب، مع الارشادات الخاصة والشروط اللازمة لتنظيم عملية الذبح لأصحاب محلات بيع اللحوم.

وبين معاون مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب الدكتور عزت الجندي لتلفزيون الخبر أنه “تم هذا العام اتباع خطة وتحديد أماكن بطريقة سلسلة لا تسبب الضرر أو تضغط على أصحاب محلات بيع اللحوم أو الأهالي”.

وأضاف: “أخذ بعين الاعتبار أجواء العيد التي تشتهر بها مدينة حلب، ومراعاة الأوضاع الحالية في المدينة، ومنه لم يتم حصر عملية ذبح الأضاحي بمذبح الراموسة فقط”.

وحددت أماكن ذبح الأضاحي بمنطقة قاضي عسكر في “دوار الحاووظ وطريق المطار القديم (طريق التصفية) وساحة المواصلات القديمة”.

أما بحي الأنصاري فحددت الأماكن والمساحات بـ “صلاح الدين الأرض الفارغة شارع الـ 15، جانب مدرسة محمد الدرة، والأعظمية بالأرض الفارغة خلف بناء العلوزي، وبأوتستراد الحمدانية جانب صالة النور للأفراح”.

بالإضافة لـ “جسر السنديانة بحي الزبدية وساحة البراكات بحي المشهد وساحة السكري دوار موفق بحي السكري، مع ساحة الجورة بحي الأنصاري الشرقي وساحة العامرية.”

وأشار المجلس إلى أنه “حدد طريق التصفية من دوار الحاووظ باتجاه المطار لذبح الأضاحي بحي باب النيرب، وساحة كراج دوار جسر الحج ومثلث المستودعات”، وفي المعادي فحدد “ساحة جامع عثمان ودوار باب النيرب باتجاه دوار الصناعة”.

وبالانتقال لحلب الجديدة، فحدد المكان “بالمحضر 12341 منطقة عقارية رابعة بحي حلب الجديدة شمالي، جانب حديقة الحاسوب”.

أما في الحمدانية فجهزت “ساحة مفرق سوق الخال بجوار أوتستراد الراموسة من الطرف الأيمن لعملية الذبح، مع الساحة خلف مدرسة أحمد توفيق مالك، إضافةً لسوق الهال ضمن السوق المخصص لبيع المفرق”.

وبمنطقة السليمانية تم تحديد “خرابة الجابرية، وبتجميل سليمان الحلبي أمام حديقة سليمان الحلبي وأمام جامع الحجار، وفي حي الميدان بشارع المخفر أمام الحديقة، وفي حي ميسلون بأرض الأوقاف جانب ساحة المكاتب”.

وعن منطقة المدينة القديمة، فحدد المجلس “ساحة قاضي عسكر بالقرب من الدوار مكاناً لذبح الأضاحي، مع ساحة حارة الحدادين وساحة الملح ومدخل القصيلة من طرف دوار بري، ومدخل قلعة الشريف حديقة تلة سودا”.

وأخيراً في السريان، تم اعتماد “كراج عفرين جانب فرن الخالدية وساحة الصاخور بحي الصارخور وشارع مدرسة مصطفى أبو راس بحي النيرب (مخيم + قرية) وساحة سوق المواشي بجبرين والشارع الرئيسي لمنطقة المالكية، مع الشارع الرئيسي بمنطقة الدويرينة”.

وبحسب قرار مجلس المدينة فإن “الجزارين المرخصين سمح لهم ذبح الأضاحي داخل المحال حصراً، بحين يعامل الجزار غير المرخص والذي يملك محل في منطقة السكن الحديث معاملة المرخص”.

يذكر أن مجلس المدينة أوصى أيضاً “بعدم ربط المواشي أمام المحلات ووضعها ضمن شاحنات مخصصة أو في محال مجاورة وعدم اشغال الأرصفة والحدائق والطرقات لمبيت الأضاحي، مع التشديد على ذبحها داخل المحال حصراً وترحيل نواتج ومخلفات الذبح، علماً أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى