محليات

مجلس مدينة السويداء يخصص ثلاثة دونمات لإنشاء سوق شعبي

بّين رئيس مجلس مدينة السويداء أنه “تم تخصيص ثلاثة دونمات بجانب سوق الهال الجديد لإنشاء سوق شعبي بهدف نقل كل الأكشاك والبسطات والعربات الموجودة في مركز المدينة والمنتشرة بشكل عشوائي إلى موقع السوق،وذلك بعد تجهيزه بشكل كامل بما يسهم في الحد من الازدحام”.

وأوضح رئيس مجلس المدينة وائل جربوع، بحسب “وكالة سانا”، أن المجلس “أنهى تنفيذ البنى التحتية لمشروع سوق هال مدينة السويداء الجديد الذي يقع على طريق السويداء-ولغا، والذي يمتد على مساحة 35 دونماً وبكلفة تقديرية بلغت 375 مليون ليرة”.

وأكد جربوع أن التنفيذ “تضمّن شق طرقات وتنفيذ خطوط الصرف الصحي وخط التصريف المطري”، مشيراً إلى “تخصيص التجار المكتتبين في السوق بـ 79 مقسماً بمساحة 60 متراً مربعا لكل مقسم”.

ولفت جربوع إلى أنه “تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ أعمال بناء السور والخزان العالي، وغرفة القبان والبراد وجرى تسليم موقع العمل للجهة المنفذة والبدء بالتنفيذ منذ أكثر من شهر، و بقيمة تبلغ نحو 65 مليون ليرة حيث شارفت الأعمال على الانتهاء”.

يُشار إلى أن اعتمادات الموازنة الاستثمارية لمجلس مدينة السويداء للعام الجاري تبلغ 150 مليون ليرة منها 25 مليون اعتماد ذاتي، فيما بلغت واردات مجلس المدينة العام الماضي نحو 470 مليون ليرة ، وبلغ الإنفاق نحو 462 مليون ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى