موجوعين

مجلس مدينة الحسكة يعمل بصهريج واحد .. ومعطل

اشتكى عدد من أهالي الشوارع في وسط مدينة الحسكة ومنها : يوسف العظمة – فارس الخوري – التحرير الجنوبي، من انسداد أنابيب الصرف الصحي ما أدى لطوفان هذه الشوارع والأقبية وانتشار الروائح الكريهة.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر أنهم “راجعوا قسم الصيانة بمجلس مدينة الحسكة منذ أشهر لحل مشكلتهم لكن دون أي استجابة منهم”، مضيفين أنهم “يتحججون دائما بتعطل الصهريج الوحيد لديهم”.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر أن “المجلس يعاني معاناة كبيرة من قلة الآليات خصوصا في قسم الصيانة، حيث يوجد لدينا صهريج وحيد عمره 62 عام وهو يعاني من أعطال متكررة ومستمرة”.

وأضاف العفين أن “المجلس لديه صهريج ثاني معطل منذ فترة طويلة ويحتاج إلى 2 مليون و700 ألف ل.س، حيث يقوم حاليا مشروع المياه المشترك بين اللجنة الدولية الصليب والأحمر و الهلال الأحمر العربي السوري بإصلاحه”.

وأشار العفين إلى أن “المجلس سيقوم خلال اليومين القادمين بحل هذه المشاكل بعد وصول الإعانة المالية للمجلس من وزارة الإدارة المحلية والبيئة البالغة 30 مليون ل.س منها 15 مليون للصرف الصحي و 15 مليون للترقيع الزفتي وسط مدينة الحسكة”.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى