محليات

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون يتيح لأبناء المحافظات المتقدمين للمسابقات بتقديم أوراقهم في محافظاتهم

وافق مجلس الوزراء برئاسة عماد خميس رئيس المجلس على مشروع قانون يتضمن السماح للمواطنين من ابناء المحافظات المتقدمين للمسابقات التي تعلنها الجهات العامة بتقديم كل متطلبات إجرائها في محافظاتهم بدءا من تقديم الأوراق الأولية اللازمة والامتحانات الشفهية والتحريرية وإعلان النتائج.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية تختص بالنظر في قضايا التأمين في المحافظات بهدف تحقيق متطلبات التطوير القضائي، ويستوجب المشروع الجديد الحاجة إلى صياغة تشريعات تتماشى مع تطور النشاط الاقتصادي وضرورة ايجاد آليات وضوابط واضحة لمواجهة الأعباء المتراكمة أمام المحاكم وذلك عبر إحداث محاكم مختصة.

و وافق المجلس على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية استئناف و بداية تختص بالنظر في القضايا البحرية بالمحافظات، وذلك بهدف تسريع البت في النزاعات المتعلقة بهذه القضايا وضمان حقوق كل الأطراف.

كما كلف المجلس الوزارات كافة إعادة تقييم عمل اللجان المشتركة بين سوريا ودول العالم والعمل على تفعيلها ورفدها بكوادر كفوءة بهدف تنشيط العلاقات الاقتصادية وخاصة مع الدول الصديقة.

وكلف مجلس الوزراء وزارتي الزراعة والداخلية تحديد وحصر من يقف وراء حرائق الغابات وضرورة قيام الجهات المعنية في المحافظات بواجباتها في مكافحة هذه الظاهرة الخطرة والحد من الاحتطاب الجائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى