اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مجلس النواب الأردني يصوّت على طرد سفير الكيان في عمان

صوّت مجلس النواب الأردني بالأغلبية على طرد السفير الصهيوني من عمان، وذلك احتجاجاً على تصريحات لوزير مالية الكيان “بتسلئيل سموتريتش”.

وطالبت لجنة فلسطين النيابية وعدد كبير من النواب، بحسب وسائل إعلام، بطرد السفير الصهيوني من الأردن بناء على مقترحات عديدة قُدمت بهذا الشأن.

وقال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة “إننا في مجلس النواب نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال لخريطة ما يُسمى “إسرائيل” تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وألقى وزير مالية الاحتلال قبل أيام خطاباً في باريس قال فيه: “لا وجود لشيء اسمه شعب فلسطيني لا يوجد تاريخ فلسطيني ولا لغة فلسطينية”، وكان حديثه ومن خلفه منصة تُظهر خريطة الكيان من ضمنها الضفة وغزة والأردن.

بدوره، طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي حكومة الاحتلال التبرؤ من تصريحات الوزير الصهيوني التي اعتبرها عنصرية وتمس سلامة الأردن.

وتحدث “الصفدي” أنه “على الحكومة “الإسرائيلية” القول بشكل واضح إن تصريحات الوزير “سموتريتش” لا تمثلها وسنتخذ المواقف اللازمة في حال تصاعد الاستفزازات”.

يذكر أن الأردن وقعت معاهدة سلام مع كيان الاحتلال تحت اسم اتفاقية “وادي عربة” عام 1994 برعاية أميركية، لتكون ثاني دولة عربية تُقدم على هذا التصرف بعد مصر، وتلاها لاحقاً السلطة الفلسطينية والمغرب والبحرين والإمارات والسودان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى