تعليم

مجلس التعليم العالي يوافق على تسوية أوضاع طلاب جامعة حلب


وافق مجلس التعليم العالي على تسوية أوضاع طلاب جامعة حلب من مناطق نبّل والزهراء وكفريا والفوعة، في جميع أنواع الدراسة الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص والدرجة الجامعية الأولى في الجامعات الحكومية والخاصة والتعليم المفتوح والمعاهد التقانية.

و برر المجلس فترة انقطاعهم عن الدراسة خلال الفترة من 1-7 – 2012 ولغاية 5- 2-2016، ولا تعد من مدد الإبقاء المسموح فيها، على أن يتقدم هؤلاء الطلاب بالوثائق المطلوبة لإثبات وضعهم.

و وافق المجلس على تسوية أوضاع طلاب السنة الأخيرة في مختلف الكليات بجامعة حلب الذين داوموا في فصلي العام الدراسي 2015 – 2016 بجامعة حلب .

ويعتمد المجلس في ذلك على نتائج المقررات التي تقدموا إلى امتحاناتها في الدورة الإضافية، ودورة امتحان المقررات غير المتماثلة في الجامعات الأخرى في العام الدراسي 2015-2016.

ووافق المجلس على توزيع علامة المقرر في السنة التحضيرية المؤلف من جزأين نظري وعملي بحيث تكون 70 بالمئة للنظري و30 بالمئة للعملي، ويعد الجزء العملي لمقررات السنة التحضيرية في الكليات الطبية إلزامياً، ويجب على الطالب تحقيق نسبة دوام لا تقل عن 80 بالمئة.

وسمح المجلس للطالب المسجل في الجامعات الحكومية بتغيير قيده في العام التالي للقبول إلى السنة التحضيرية، وفق القواعد المعتمدة في تغيير القيد التي تحقيق شرط العلامة في عام القبول، وفي عام تغيير القيد ولجميع أنواع المفاضلات.

و قرر المجلس فرز الطالب إلى إحدى الكليات الطبية وفق الحدود الدنيا المعتمدة للفرز في السنة التحضيرية في سنة قبوله بالجامعة لأول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى