العناوين الرئيسيةتعليم

مجلس التعليم العالي يقرر استمرار الامتحانات في الجامعات

قرر مجلس التعليم العالي استمرار الامتحانات في الجامعات بما فيها السنة التحضيرية ومتابعة سير العملية الامتحانية في الجامعات وخاصةً في المحافظات المنكوبة لرصد البيانات والنتائج الامتحانية لاتخاذ القرارات المناسبة بما ينسجم مع مصلحة الطلبة وضمان عدم تأثر تحصيلهم العلمي.

 

ونشر الاتحاد الوطني لطلبة سوريا على صفحته الرسمية عبر “فيسبوك” أنه “وبناءً على مقترح الاتحاد، بخصوص آلية احتساب المعدل التفاضلي للطلاب من خريجي الجامعات الخاصة الراغبين بالتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا في الجامعات الحكومية”.

 

وأكمل الاتحاد منشوره أنه “قرر مجلس التعليم العالي احتسابه وفق 50% لمعدل التخرج و50% لعلامة الامتحان الوطني وذلك اعتباراً من المفاضلة القادمة”.

 

وتابع منشور الاتحاد أنه “وافق مجلس التعليم العالي على فتح باب التسجيل المباشر في الجامعات الحكومية للطلاب من حملة الشهادة الثانوية الذين حققوا شروط القبول المطلوبة بما فيها الاختبار للاختصاصات التي تتطلب النجاح في اختبارات محددة ولم يتقدموا إلى المفاضلة أو التسجيل المباشر في المواعيد المحددة”.

 

يشار إلى أنه بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في السادس من شباط أصدرت وزارة التعليم والبحث العلمي قراراً بتأجيل الامتحانات للجامعة والمعاهد الحكومية والخاصة وبما فيها السنة التحضيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى