العناوين الرئيسيةفلسطين

مجلس الأوقاف والمقدسان الإسلامية في القدس يحذر من عسكرة ساحات الأقصى

حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، الثلاثاء، من عسكرة ساحات المسجد الأقصى، وذلك إثر كثافة الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد.

 

وأصدر المجلس بيان قال فيه”يتابع مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الانتهاكات الأخيرة بالغة الخطورة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك”.

 

وأشار إلى أن “من أبرز الانتهاكات تكثيف اقتحامات الشخصيات السياسية التي تتبنى أطروحات المنظمات المتطرفة أو تلك التي تمثلها وتنتمي لها، وتحت ستار الأعياد والمناسبات الدينية”.

 

وتابع البيان أنه “استغلت مجموعات المتطرفين هذه الاقتحامات السياسية لتعيث فساداً في المسجد من خلال تنفيذ طقوسها الاستفزازية من استلقاء وصراخ وغناء في ساحات المسجد المباركة”.

 

وقال المجلس: “تزامنت هذه الاقتحامات مع سلسلة استفزازات لا تتوقف عند عسكرة ساحات المسجد الأقصى، تحت حجج ومزاعم الترتيبات الأمنية سامحة لقواتها بالتنغيص على المصلين عند بوابات المسجد وداخل ساحاته وأروقته المستباحة من قبل مجموعات عساكر الاحتلال على تعدد مسمياتها”.

 

وأضاف البيان أنه “ليس أقل من هذا تلك الهرطقات التلمودية التي تصاحب هذه الجولات من شروحات وافتراءات على واقع المسجد الأقصى وتاريخه وقدسيته”.

 

ويراقب المجلس بقلق شديد سيل التصريحات الإعلامية من داخل ساحات المسجد الأقصى وحملات التحريض الممنهجة التي عادةً ما تنتهي بها مثل هذه الاقتحامات”، وفقاً للبيان.

 

وأكمل البيان”حيث هذه التصريحات تشكل ذروة الخطورة والتهديد الفعلي والذي لا يمكن إغفال تبعاته التي تسعى وتحرص عليه هذه المنظمات المتطرفة ومن يقف خلفها لانتهاك حرمة المسجد واستفزاز مشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم”.

 

وشدد مجلس الأوقاف الإسلامية على ضرورة “وقف سلطات الاحتلال سياستها الداعمة لمثل هذه الخطوات العدائية بحق المسجد الأقصى، والتي تعتبر الرافد الأول لافتعال الازمات وتغذية العنف”.

يشار إلى أنه خلال عيد الأنوار اليهودي اقتحم حرمة المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى