العناوين الرئيسيةفلسطين

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول فلسطين و23 شهيدا فجر اليوم

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، اليوم الأحد، لبحث الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب ما نقلت وكالات الأنباء، سيحضر اجتماع مجلس الأمن الدولي ممثلون عن الدولة الفلسطينية و كيان الاحتلال.

ولليوم السابع على التوالي تقصف قوات الاحتلال “الإسرائيلية” قطاع غزة المحاصر و المكتظ بالسكان، حيث ردت الفصائل الفلسطينية بوابل من الصواريخ نحو المدن المحتلة موقعة قتلى وجرحى ومثيرة حالة من الرعب بين المستوطنين.

وكان استشهد 23 فلسطينياً وأصيب أكثر من 50 آخرين في قصف طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر الأحد على شارع الوحدة في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية، أن طيران الاحتلال استهدف بالصواريخ منازل الفلسطينيين في شارع الوحدة بحي الرمال غرب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 23 فلسطينياً وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع الى 178 شهيدا بينهم 47 طفلا و29 سيدة و1200 جريح، ولا زال العدد مرشح للزيادة حسب الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم الصحة بغزة في ظل تواصل اعمال البحث، إضافة إلى الأضرار المادية الجسيمة في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وكانت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، أعلنت أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في فلسطين يوم 16 أيار.

وكتبت توماس غرينفيلد على “تويتر” الخميس أن “مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا لمناقشة الوضع في “إسرائيل” وقطاع غزة يوم الأحد”.

وكانت الصين وتونس والنرويج اقترحت عقد جلسة مفتوحة حول هذا الموضوع في 14 أيار، لكن الولايات المتحدة عارضت ذلك، وفي وقت سابق لم يتمكن المجلس من الاتفاق على بيان بشأن الأحداث في غزة بسبب موقف الولايات المتحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى