ميداني

مجزرة جديدة لقوات “التحالف الدولي” بريف دير الزور و الحصيلة 30 شهيداً

ارتكبت طائرات “التحالف الدولي” مجزرة جديدة بحق المدنيين السوريين راح ضحيتها 30 شهيدا مدنيا، جراء قصف الأحياء السكنية في بلدة الشعفة وقرية البحرة بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر أن “طائرات “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذت عدة غارات على منازل المواطنين في بلدة الشعفة و قرية البحرة بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور، ما تسبب باستشهاد 30 مدنيا بينهم نساء و أطفال”.

وأضافت المصادر أن “عدد الجرحى كبير، وبينهم حالات خطرة، ما قد يزيد من عدد الشهداء، نتيجة الغارات التي تسببت بأضرار مادية ودمار كبير بمنازل المواطنين وممتلكاتهم”.

وبينت المصادر أن “قصف الطيران الأمريكي لقرية البحرة و بلدة الشعفة، جاء كمؤازرة لقوات “قسد”، التي تخوض معارك مع تنظيم “داعش” بهدف السيطرة على هذه القرى على ضفة نهر الفرات الشرقية”.

يذكر أن طائرات “التحالف الدولي” ارتكبت خلال السنوات الماضية عددا كبيرا من المجازر بحق المدنيين في المحافظات الشرقية، دير الزور و الرقة و الحسكة، راح ضحيتها المئات من المدنيين، إضافة لتدمير البنى التحتية و المباني الحكومية و المدنية.

واتهمت القيادة العسكرية للجيش العربي السوري قوات “التحالف الأمريكي” خلال الأشهر الماضية على تقديم جميع أنواع الدعم لتنظيم “داعش” في البادية السورية، حيث قام بتزويده بالمعلومات الاستخباراتية لشن هجمات على مواقع الجيش العربي السوري”.

إضافة إلى إخلاء المتزعمين الأجانب عبر عشرات الإنزالات الجوية لإنقاذهم من الموت، ونقلهم إلى معسكرات شمال شرق سوريا، قبل أن يعلن في وقت سابق من الشهر الجاري عن تشكيل ميليشيا مسلحة تحت مسمى “قوة حدودية”، أغلب أفرادها من إرهابيي “داعش”، بحسب بيان الجيش .

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين عن إدانتها الشديدة إعلان “التحالف الأمريكي” تشكيل هذه الميليشيا والذي يمثل اعتداءً صارخاً على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية وانتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي .

وجددت الوزارة مطالبتها مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة بالعمل على حل “التحالف الدولي” فوراً ووضع حد لعدوانه ومجازره بحق المدنيين في سوريا، والزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الامن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى