ميداني

مجزرة جديدة لطائرات “التحالف الدولي” بريف دير الزور .. و الخارجية تدين

ارتكبت طائرات ” التحالف الدولي” بقيادة أمريكا مجزرة جديدة بحق المدنيين بقصفها منازلهم في قرية ( الجرذي شرقي ) بريف دير الزور الشرقي ما أدى لاستشهاد عدد كبير منهم وإصابة آخرين .

مصادر محلية بريف دير الزور أكدت لتلفزيون الخبر أن “طائرات” التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا قصفت مساء الأربعاء بعدة صواريخ منازل المدنيين في قرية ( الجرذي شرقي ) بريف دير الزور الشرقي ما أدى لاستشهاد أكثر من 23 مدنياً معظمهم أطفال ونساء وإصابة آخرين ووقوع أضرار مادية كبيرة في القرية “.

وأفادت المصادر أن “عدد الشهداء مرشح للزيادة نتيجة الإصابات الحرجة بين المدنيين، الذين يعانون من نقص الأدوية و المستلزمات الطبية نتيجة محاصرتهم من قبل عناصر تنظيم “داعش” وقصفهم من طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا”.

وارتكبت طائرات “التحالف الدولي” الكثير من المجازر بحق المدنيين جراء قصفها منازلهم في عدة مناطق من سورية خصوصاً في محافظات دير الزور والرقة و الحسكة راح ضحيتها المئات من المدنيين بين شهيد و جريح إضافة لتدمير البنى التحتية والمرافق العامة.

وأدانت وزارة الخارجية السورية برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن المجزرة الجديدة التي ارتكبها طيران “التحالف الدولي” في قرية الجرذي شرقي دير الزور.

وقالت الخارجية إن ارتكاب “التحالف الدولي” هذه الجريمة النكراء الجديدة في الوقت الذي نجح فيه الجيش العربي السوري وحلفاؤه بالقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي يهدف إلى الإيهام بأن طيران “التحالف” يحارب التنظيم الإرهابي بينما في حقيقة الأمر يقوم بنقل الإرهابيين إلى مواقع آمنة وتأمين حمايتهم.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى