فلاش

مجزرة جديدة لطائرات ” التحالف الأمريكي” بريف الحسكة

ارتكبت طائرات” التحالف الدولي ” بقيادة أمريكا مجزرتين جديدتين بحق المدنيين بمنطقتي الدعيج و السنجار بمحيط قرية تل الشاير بريف الشدادي جنوب الحسكة .

وبحسب مصادر محلية لتلفزيون الخبر فإن “المجزرة الأولى وقعت عصر يوم السبت باستهدافها لمنطقتي الدعيج و السنجار بمحيط قرية تل الشاير جنوب الشدادي راح ضحيتها عدد من الشهداء المدنيين و جُرِحَ آخرون، حيث عُرِفَ من الشهداء عدد من أفراد عائلتي مجيد السنجار و فاضل العزو .

وأضافت المصادر أن طائرات ” التحالف الدولي” ارتكبت مجزرة أخرى خلال استهدافها سيارة مدنية حاولت إسعاف المصابين في المجزرة الأولى راح ضحيتها عدد من المُسعِفين الذين حاولوا إيصال الجرحى الى منطقة رجم الصليبي بريف الشدادي الشرقي والواقعة تحت سيطرة قوات ” قسد ” لإسعافهم باتجاه مدينة الحسكة .

وبينت المصادر أنه ” عُرِفَ من الشهداء المُسعِفين كل من عبدالغفور عبدالمجيد السنيجير و فاضل العزو و عمر الدلف، وأنه لم يستطع أحد الوصول إلى شهداء و مصابي الاستهداف الثاني حتى الآن”.

يذكر أن” قرية تل الشاير وعدد من القرى المحيطة الأخرى بالريف الجنوبي والشرقي لمدينة الشدادي جنوب الحسكة مازالت واقعة تحت سيطرة تنظيم ” داعش” وهي تشهد قصفآ جوياً من قبل طائرات ” التحالف الدولي ” بين الحين و الآخر .

يشار إلى أن القرى المذكورة و قرى أخرى يعاني المدنيون فيها من النقص الحاد في المواد الغذائية و الأدوية نتيجة حصارهم من قبل الأطراف المتحاربة في المنطقة المذكورة، ما أجبر العشرات منهم إلى النزوح من منازلهم .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى