فلاش

مجزرة أمريكية بحق المدنيين.. وإنزال جوي لــ “لمارينز” بريف الرقة

ارتكبت طائرات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات واشنطن مجزرة جديدة بحق المدنيين في محافظة الرقة شمال شرق سوريا، بعد قصفها لعدة مواقع مدنية ما أدى لاستشهاد العشرات من المدنيين و إصابة آخرين بجروح.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر في الرقة أن “طائرات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قصفت مبنى مدرسة البادية بمنطقة المنصورة غرب الرقة، والتي يتواجد فيها أكثر من 50 عائلة نازحة من مدينة تدمر وبلدة مهين بريف حمص ومسكنة بريف حلب”.

وأضافت المصادر أن “القصف على مبنى المدرسة أدى لاستشهاد العشرات من المدنيين وإصابة آخرين، بينهم أطفال و نساء”، مشيرة إلى أن “تنظيم “داعش” منع عملية إسعاف الجرحى والمصابين إلى أماكن خارج سيطرته مع توقف كامل للمشافي والمستوصفات عن العمل”.

وبينت المصادر أن “طائرات “التحالف” قصفت مدرسة أخرى في أحد أحياء مدينة الطبقة، تضم عدد كبير من العوائل النازحة أيضاً، ما أدى لاستشهاد عدد كبير منهم و إصابة آخرين”.

وأوضحت المصادر أن “طائرات “التحالف الدولي” قصفت بناءاً سكنياً تابعاً لشركة حوض الفرات في الحي الأول بمدينة الثورة بريف الرقة، ما أدى أيضاً لاستشهاد مدنيين لم يعرف عددهم بالضبط وإصابة آخرين”.

وتشهد مناطق أرياف مدينة الرقة قصف جوي عنيف من قبل طائرات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، والتي تقدم الدعم الجوي لــ “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، بهدف عزل مدينة الرقة المحتلة من قبل “داعش” عن ريفها.

وفي سياق متصل، نقلت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر عن قيام القوات الأمريكية “المارينز” بمشاركة “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية بعملية إنزال جوي بمنطقة الطبقة غرب الرقة يوم الثلاثاء.

وأكد مسؤول في الإدارة الأمريكية أن “القوات” “بدأت هجوماً واسع النطاق في ريف الرقة الغربي بدعم أمريكي بري مدفعي لاستعادة سد الطبقة الاستراتيجي”.

وجاء التأكيد الرسمي للوجود العسكري الأمريكي في سياق العمليات القتالية بريف الرقة الغربي، بعد أن أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الأغلبية الكردية عن عملية إنزال مشتركة مع “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في محيط بلدة الطبقة.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن 5 مروحيات أمريكية نفذت عملية بتغطية جوية قدمتها 5 مقاتلات، إذ تم إنزال العشرات من عناصر مشاة البحرية “المارينز” الأمريكيين وعناصر “قسد” في محيط بلدة الطبقة.

وبينت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “طائرات مروحية تابعة “للتحالف” قدمت من مناطق شمال نهر الفرات التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية، وقامت بإنزال مقاتلين في مطار الطبقة، وعلى منطقة المحمية وقريتي أبو هريرة والبوعاصي، وقامت بقطع طريق حلب الرقة والسيطرة عليه”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى