ميداني

مجرزة جديدة لطائرات “التحالف الأمريكي” تقتل ستة أطفال بريف الحسكة الجنوبي

ارتكبت طائرات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، مجزرة جديدة بحق المدنيين في محافظة الحسكة راح ضحيتها ستة أطفال شهداء، وأصيب آخرين، بقصفها منطقة بريف بلدة مركدة جنوب الحسكة.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “طائرات “التحالف الدولي”، بقيادة أمريكا، قصفت مجموعة من الأطفال وهم يلعبون في قرية المعماري التي تبعد 10 كم غرب قرية الجناة بريف بلدة مركدة جنوب الحسكة”.

وأضافت المصادر أن “القصف أدى لاستشهاد ستة أطفال، 3 ذكور و 3 إناث، وإصابة طفلة سابعة بجروح بليغة في قرية المعماري بمحيط بلدة مركدة التي تعتبر آخر معاقل تنظيم “داعش” بمحافظة الحسكة”.

وكانت قوات “قسد”، المدعومة من طائرات “التحالف الدولي”، حققت تقدماً ملحوظاً من محور مدينة الشدادي و سيطرت على جبل المعزة 12 كم غرب بلدة مركدة، مع معلومات عن تقدمها 5 كم جديدة لتصبح على بعد 7 كم من مركز بلدة مركدة وذلك بعد انسحاب لعناصر التنظيم من تلك المنطقة”.

وأفادت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر عن “وصول تعزيزات عسكرية لقوات “قسد”، التي تقودها “وحدات الحماية الكردية”، قادمة من الرقة، وذهبت باتجاهين، الأول إلى مدينة الشدادي جنوب الحسكة بغية السيطرة على بلدة مركدة وريفها، والثانية إلى جهة الهول شرق الحسكة للسيطرة على مناطق الحدودية مع العراق وصولاً إلى أرياف دير الزور”.

يذكر أن طائرات “التحالف الدولي”، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ارتكبت عدد كبير من المجازر بحق المدنيين بأرياف محافظة الحسكة من خلال قصفها للمواقع والتجمعات السكنية المدنية، وهو ما يحدث أيضاً في محافظتي دير الزور والرقة و التي راح ضحيتها المئات من الشهداء المدنيين و آلاف من المصابين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى