طافشين

مجددا .. طالب سوري يحصل على العلامة الكاملة لدخول الثانوية في تركيا

حصل الطالب السوري محمد خليل، على العلامة التامة في فحص الدخول إلى المرحلة الثانوية في تركيا الذي يطلق عليه “LGS“، بعد إجابته على جميع الأسئلة بشكل صحيح.

وبحسب موقع “عنب بلدي” المعارض، فإن محمد ينحدر من عائلة الأب فيها يعمل مهندس معماري، والأم تعمل معلمة، وكانوا يعيشون في مدينة غازي عنتاب وانتقلوا إلى مدينة كلّس.

وأضاف الموقع أن الطالب محمد أجاب عن جميع الأسئلة بشكل صحيح وحقق النتيجة الكاملة في الامتحان والتي تبلغ 500 نقطة، وأجرى الفحص في الأول من حزيران وأُعلنت النتائج في 25 منه.

وبحسب بيانات وزارة التربية والتعليم التركية، فإن قرابة 78 الف طالب سوري يتلقون التعليم في 81 ولاية تركية ضمن مراكز تعليم مؤقتة، من أصل قرابة 18 مليون طالب وطالبة.

ويعتبر امتحان “LGS” هو الامتحان النهائي في المرحلة الإعدادية، ومن بعده يستطيع الطالب اختيار نوعية التعليم الثانوي الذي سيتلقاه.

يذكر أن السنوات القليلة الماضية أظهرت تفوق العديد من الشباب السوري في الخارج، منها الطالب السوري علاء إحسان الفراج الذي حقق في الكويت إنجازا غير مسبوق بحصوله على المرتبة الأولى بنسبة 100% من مجموع الشهادة الثانوية في الكويت، لأول مرة في تاريخها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى