موجوعين

مجدداً.. تخفيض مخصصات حماة من البنزين والمازوت والأزمة في تفاقم

 

كشف مصدر خاص في محافظة حماة لتلفزيون الخبر أن “تخفيضاً جديداً طرأ على مخصصات المحافظة من مادتي البنزين والمازوت تزامناً مع وجود أزمة سابقة تشهدها المحافظة”.

وتشهد كافة مناطق المحافظة أزمة نقل حقيقية، حيث نقل مراسل تلفزيون الخبر أنه “تم صباح اليوم تزويد 200 مركبة تعمل على الخطوط الداخلية في المحافظة من أصل 500 مركبة عاملة نتيجة تخفيض مخصصات المحافظة من مادة المازوت”.

وكانت العديد من الشكاوى وصلت لتلفزيون الخبر عن وجود ازدحامات خانقة أمام خطوط النقل الداخلي وخطوط نقل بين مركز المدينة وباقي المناطق نتيجة قلة عدد المركبات العاملة على هذه الخطوط بسبب عدم توفر مادة المازوت.

وأغلقت معظم محطات الوقود في المحافظة نتيجة عدم توفر مادة البنزين، “في الوقت الذي وصل فيه سعر ليتر البنزين إلى 400 ل.س في السوق السواء”.

ورفض كافة المسؤولين الإدلاء بأي تصريح فيما يخص أزمة المحرقات الحالية التي تشهدها المحافظة معتبرين أن “المشكلة عامة ولايوجد اي جدول زمني محدد لحلها”.

يذكر أن “نسبة 50% من أهالي المحافظة لم يستلمو مخصصاتهم من مادة المازوت المنزلي حتى الان، حيث صدر قرار مؤخراً يقضي بتوقيف توزيع مادة المازوت للتدفئة واقتصارها على المشافي والأفران والنقل”، بحسب ما أفاد به المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى