محليات

مجدداً.. القبض على مجرمين سرقا 4 ملايين ليرة من سيارة في مشروع دمر 

ألقت دوريات قوى الأمن الداخلي القبض على مجرمين سرقا أربعة ملايين ليرة سورية من سيارة في منطقة مشروع دمر بدمشق.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية السورية أنه “بعد ادعاء إحدى المواطنات إلى قسم شرطة دمر بإقدام شخص مجهول على كسر زجاج سيارتها أثناء ركنها في محلة مشروع دمر، وسرقة مبلغ أربعة ملايين ليرة سورية من داخلها، تمكن الفرع من نصب الكمين اللازم، وإلقاء القبض على المتهمين”.

وأفادت الوزارة أنه “القي القبض على شخصين بالجرم المشهود على متن سيارة خاصة نوع (ميتسوبيشي لانسر) أثناء وقوفهما أمام المصرف العقاري بمحلة دمر وهما يترصدان المواطنين الخارجين منه وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة من أجل ملاحقتهم وسرقتهم، تبين أنهما يدعيان: (سليم . ع) و(أحمد. ك)”.

وبينت الوزارة أنها “صادرت من أحدهما قطعة من مادة الحشيش المخدر كانت بحوزته بقصد التعاطي، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة مبلغ أربعة ملايين ليرة سورية من سيارة المدعية”.

وذكرت أن المتهمين اعترفا أنهما “شاهدا فتاة تخرج من المصرف وتحمل بيدها كيس نايلون بداخله مبلغ كبير فقاما بمراقبتها حتى صعدت بسيارة يقودها شاب، ولوحقت السيارة حتى توقفت أمام أحد المحلات في محلة مشروع دمر”.

وتابعت الوزارة أن المتهمين “نزلا منها تاركين المبلغ في السيارة، فنزل أحد السارقين وقام بكسر زجاج السيارة وسرق المبلغ وهرب مع شريكه على متن سيارته الخاصة، ثم تقاسما المبلغ فيما بينهما”.

واعترف المقبوض عليه (سليم) بقيامه بتبديل سيارته الخاصة نوع (فوكس فاكن) بسيارة أحدث مقابل مبلغ مليون وستمائة ألف ليرة سورية من حصته من المبلغ المسروق، وذلك عن طريق صاحب مكتب سيارات يدعى (عمار. ك)، تبين أنه مطلوب لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطن بمبلغ مالي باقي ثمن سيارة باعها له، حيث القي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بذلك”.

وبعد كشف قصة المكتب، حجزت الوزارة السيارتين المذكورتين، وتم استرداد مبلغ مليونين وخمسون ألف ليرة سورية من أصل المبلغ المسروق، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

الجدير بالذكر أن عمليات السطو و السرقة تشهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة ، منها عمليتا سطو على مكاتب للحوالات المالية في دمشق وحلب ، وسلب 35 مليون من سيارة تتبع للمصرف العقاري في السويداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى