العناوين الرئيسيةميداني

مجدداً.. الجيش والشعب يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

منع عناصر الجيش العربي السوري على حاجز قرية الدردارة بريف بلدة تل تمر بمؤازرة المدنيين رتلا تابعاً للاحتلال الأمريكي من عبور الحاجز وأجبروه على الانسحاب .
وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “حاجز تابع (للفوج 154 قوات خاصة ومقره مدينة القامشلي) في الجيش العربي السوري منع رتلا تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي، يضم 4 مدرعات، من المرور باتجاه قرية الدردارة بريف بلدة تل تمر الغربي شمال غربي الحسكة”.
وتابعت المصادر ” في البداية قدمت 3 مدرعات تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي من قاعدة “قسرك” غير الشرعية بمحيط بلدة تل بيدر ، وتمركزت بالقرب من جسر الدردارة حيث حاولت العبور باتجاه القرى الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري”.
وأضافت المصادر أن” ضباط و عناصر الجيش العربي السوري رفضوا التحدث مع ضباط الاحتلال و طالبوهم بالانسحاب فوراً، حيث قام مجموعة من المدنيين برشق ورمي المدرعات الأمريكية بالحجارة و العصي، مرددين هتافات تحيي الجيش العربي السوري و الرئيس بشار الأسد ، إلى أن انسحبت المدرعات باتجاه قاعدتها غير الشرعية” .
وكان سكان قريتي القاهرة والدشيشة في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي قبل أيام اعترضوا رتل آليات تابع لقوات الاحتلال الأمريكي، وأجبروه على العودة باتجاه قواعده غير الشرعية التي أقامها في المنطقة.
يذكر أن جنود الجيش العربي السوري منعوا بتاريخ 20 أيار الماضي، رتلا أمريكيا من عبور أحد الحواجز العسكرية في ريف بلدة تل تمر .
ويواصل سكان محافظة الحسكة رفضهم لوجود الاحتلالين الأمريكي و التركي في مناطقهم، من خلال عمليات التصدي شبه اليومية لمحاولة الجنود والضباط الأمريكيين وأعوانهم الدخول إلى قراهم مع توسع دائرة المقاومة الشعبية جغرافيا.
عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى