محليات

متنبئ جوي: المنخفض سيبدأ بالانحسار بعد ظهر الخميس

قال المتنبئ الجوي زكريا العيسى إن “المنخفض القطبي سيبدأ بالانحسار اعتباراً من ظهر الخميس حيث تضعف الفعالية الجوية بدءاً من المناطق الغربية فيما يبقى تأثيره في منطقة الجزيرة بهطلات مطرية ممزوجة بالثلوج على أن تستقر الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم.

وأضاف العيسى، بحسب وكالة “سانا”، “تشتد فعالية المنخفض الجوي القطبي المنشأ المرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة الذي يؤثر في سوريا منذ صباح الأربعاء خلال ساعات الليل”.

وتابع “ويمتد تساقط الثلوج إلى ارتفاع 800 متر ويصبح المطر ممزوجاً بالثلج على المناطق الداخلية”، موضحاً أن “المنخفض أثر بهطلات مطرية غزيرة في المناطق الساحلية منذ ساعات الصباح قبل أن يوسع تأثيره إلى المناطق الجنوبية ودمشق بعد الظهر بهطلات مطرية وثلجية على المرتفعات”.

وبين المتنبئ أن “المنخفض القطبي ترافقه رياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تصل إلى 90 كم/سا وتتركز على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية”.

يذكر أن درجات الحرارة ستكون الخميس أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، حيث حذرت الأرصاد الجوية من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى