العناوين الرئيسيةمن كل شارع

متقاعدون يشتكون تأخّر استلامهم قسائم الزيادة الأخيرة.. والمؤسسة توضّح

اشتكى عدد من المعلمين المتقاعدين من محافظتي طرطوس واللاذقية عبر تلفزيون الخبر، تأخّر استلام دفاتر الشيكات الخاصة بالزيادة، مناشدين المعنيين ضرورة الإسراع بهذه الإجراءات.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “نحن معلمون متقاعدون من محافظة طرطوس حتى الآن لم نستلم دفتر الشيكات الخاص بالزيادة، وتابع: “من المسؤول عن هذا التأخير وإلى متى؟ برسم المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات”.

كما وصلت ذات الشكوى إلى بريد شكاوى تلفزيون الخبر من محافظة اللاذقية، تتحدث عن تأخّر استلام القسائم الخاصة بالزيادة الأخيرة.

وفي ردّه على ما ورد في الشكوى، قال مدير عام المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات، باسم الجاجة، لتلفزيون الخبر: “لا اعتقد أن هناك مشكلة، تمّت المعالجة، استحقاق الزيادة بدأ منذ الأول من كانون الثاني، وقسيمة الزيادة تقبض عن كل شهرين معاً”.

وتابع مدير التأمين والمعاشات: “قبل نهاية شباط كانت القسائم جاهزة في طرطوس واللاذقية وباقي فروعنا في المحافظات، وحتى لو كانت جاهزة الدفاتر قبل ذلك لا يمكن تسليمها إلّا مع نهاية شباط، بإمكانهم مراجعة فروعنا لقبضها، ومع نهاية نيسان القادم يتم قبض مستحقات شهري آذار ونيسان معاً”.

يُذكر أنه في 16 من كانون الأول الماضي أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم (19) لعام 2021 القاضي بإضافة نسبة 50 % إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى