كاسة شاي

متفوقا على بيل غيتس..برنار آرنو يتصدر أثرياء العالم

 

تصدر الملياردير الفرنسي “برنار آرنو” قائمة أثرياء العالم، بثروة قدرت ب 119 مليار دولار، متخطياً بذلك “بيل غيتس” مؤسس شركة مايكروسوفت و منافسه “جيف بيزوس” مؤسس شركة أمازون.

ويمتلك آرنو وعائلته أكثر من 47٪ من شركة “LVMH” الفرنسية العملاقة في مجال السلع الفاخرة ، والتي تمثل أكبر مجموعة في البورصة الفرنسية برأسمال يتجاوز المئتي مليار يورو.

وتقدم آرنو إلى صدارة الترتيب بعد استحواذه على مجموعة “تيفاني” الأمريكية الشهيرة للمجوهرات، مقابل 16 مليار دولار، بعد أن كان يحتل المركز الثالث على تصنيف وكالة “بلومبيرغ”، بحسب صحيفة “الديلي تليغراف” البريطانية.

ووضع التصنيف السابق للوكالة، بيل غيتس في الصدارة بثروة تقدر 110 مليارات دولار، متفوقا على جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون الذي تبلغ ثروته الحالية 108.7 مليار دولار ، وأرنو الذي يكان يمتلك 103 مليار يورو.

وتصدر أرنو البالغ من العمر 70 عاماً عناوين الصحف العام الماضي، بعدما أعلن عن تبرعه بمبلغ 200 مليون يورو، أي 224 مليون دولار، لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام في باريس، بعد تعرضها لحادث حريق.

يذكر أن آرنو وغيتس وبيزوس يتقدمان بفارق كبير عن مليارديرات العالم الآخرين، فوفقاً لـ”فوربس”، تبلغ قيمة وارن بوفيه، من شركة “بيركشاير هاثاواي”، 86 مليار دولار، بينما تبلغ ثروة مؤسس “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، حوالي 75 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى