العناوين الرئيسيةرياضة

متجاوزاً “ميسي” و”رونالدو” ..مجلة “فوربس” ترجح كيليان مبابي للاعب الأعلى أجراً لهذا الموسم

رجحت مجلة “فوربس” أن يكون نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، اللاعب الأعلى أجراً هذا الموسم إذا ما تم الأخذ في عين الاعتبار أجره مع ناديه، ودخله من الإعلانات، وفقاً لمجلة “فوربس”.

ومن المتوقع أن يكسب المهاجم الفرنسي، وبطل العالم لعام 2018 مع منتخب بلاده، 128 مليون دولار، قبل الضرائب ورسوم الوكلاء، وهو رقم قياسي في كرة القدم، بحسب المجلة المتخصصة.

ولن يحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميل مبابي في سان جيرمان والثاني في هذه القائمة بـ120 مليون دولار، ولا منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، والثالث بـ100 مليون دولار، المركز الأول في قائمة أغنى لاعبي كرة القدم، للمرة الأولى منذ 2014.

وحل نجم سان جيرمان الآخر، البرازيلي نيمار في المركز الرابع في القائمة (87 مليون دولار)، وتقدم نجم منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح إلى المركز الخامس (53 مليون دولار).

وذلك بعدما جدد عقده مع “الريدز” في الصيف الماضي، في صفقة جعلت من النجم المصري الأعلى أجراً في تاريخ ليفربول (18 مليون جنيه إسترليني سنوياً).

وجاء في المراكز من السادس إلى العاشر إيرلينغ هالاند (39 مليون دولار)، روبرت ليفاندوفسكي (35 مليون دولار)، إيدين هازارد (31 مليون دولار)، أندرياس إنييستا (30 مليون دولار)، وكيفن دي بورين (29 مليون دولار) توالياً.

يذكر أن “ميسي” و”رونالدو” بلغا الثلاثين من العمر عندما تخطى كل منهما حاجز الدخل السنوي البالغ 100 مليون دولار لأول مرة في عام 2018، في حين بلغ “مبابي” هذا الرقم وهو في الثالثة والعشرين من عمره فقط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى