فلاش

متابعةً لقضية الحارات المغلقة بحي الفردوس في حلب.. مجلس المدينة يكمل فتح الشوارع “وبتركسين كمان”

أكمل مجلس مدينة حلب عملية فتح الشوارع المغلقة والنصف مغلقة في حي الفردوس بحلب، وذلك استجابةً للشكاوى التي نشرت عبر تلفزيون الخبر حول عدم إكمال العمال لعملية فتح الشوارع، والتي لاقت اهتماماً ومتابعة من قبل مسؤولي محافظة حلب.

وأكد رئيس قطاع باب النيرب في مجلس مدينة حلب المهندس كميت عاصي الشيخ لتلفزيون الخبر أن “العمل تم بأكمل وجه عبر فتح الحارات المغلقة، وإكمال إزالة الأنقاض الشارع الذي كانت الورشات توقفت فيه بسبب عدم توفر “تركس جنزير” حينها”.

وشرح عاصي الشيخ أن “الورشات في الشارع الثاني بعد جامع عمر بن الخطاب توقفت سابقاً عن العمل بسبب وصولها لمنطقة سقف منهار لا يستطيع التركس الموجود إزالته، ويحتاج إلى “تركس جنزير” عوضاً عنه”.

وبين عاصي الشيخ أن “مجلس المدينة أكمل إزالة الأنقاض هناك بعد تسخير “تركس عادي” و”تركس جنزير” للمهمة”.

وأشار رئيس القطاع أن “كميات كبيرة من الأنقاض أخرجت من الشارع، تبلغ حوالي ثمان شاحنات، بالإضافة إلى أنه تم فتح الحارة التي كانت مغلقة كاملاً بسبب وجود بناء كنا نشك باحتمالية انهياره، وذلك بعد أن قامت لجنة بالكشف عليه”.

ولفت عاصي الشيخ إلى أن “حي الفردوس يحوي عدداً كبيراً من الشوارع الرئيسية والفرعية والاختراقات والبوابات، وكافة تلك الشوارع تم فتحها وإزالة الركام منها”.

يذكر أن حي الفردوس في حلب، تعرض خلال سنوات الحرب لأضرار كبيرة جداً كونه أحد الأحياء الذي شهد اشتباكات عنيفة، كما أن الحي معروف باكتظاظه السكاني قبل وبعد وخلال الحرب، وخصوصاً أنه من الأحياء الشعبية المهمة، موقعاً وسكانياً.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى