فلاش

متابعةً لشكوى القرى الأربع العطشى في ريف حلب .. مياه حلب تعد بحل إسعافي قريب

وعدت مؤسسة مياه حلب، خلال رد لها، على شكوى عبر تلفزيون الخبر من سكان أربع قرى تابعة لدير حافر لا تصلها المياه ويضطرون للشرب من مياه الآبار الملوثة، بأن “العمل يتم من أجل إيصال المياه لتلك القرى عبر حل إسعافي يتضمن تمديد شبكة مؤقتة من دير حافر”.

والقرى الأربع هي قرية جني والشريمة والقصير والعالوكة، الواقعين بالقرب من مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي.

وشرحت المؤسسة، عبر مكتبها الصحفي، أنه “نتيجة الحرب فإن كافة المشاريع الاستثمارية التي كانت موجودة لإيصال المياه للقرى توقفت وتعرض المتعهدون للعديد من الأضرار”.

وبين المكتب أنه “بعد تحرير الريف من قبل الجيش العربي السوري، استلمت وزارة المياه كافة المشاريع المتوقفة لتباشر بعملية إنجازها منذ مدة، والمشاريع حالياً قيد التنفيذ”.

وأردف المكتب: ” بالنسبة للقرى الأربعة المذكورة فهم ضمن مشروع المجبورة القائم على تمديد شبكة مياه كاملة لتلك القرى، لكن حالياً ولحين الانتهاء من إنجاز المشاريع، تم وضع حل إسعافي يتضمن مد شبكة من دير حافر لتلك القرى”.

وأكد المكتب أن “مشروع المجبورة منفصل تماماً عن المشروع الإسعافي الحالي القاضي بإيصال المياه من دير حافر”، لافتاً إلى أن “هذا الحل سيكون لحين الانتهاء من المشروع الأساسي الذي تنفذه الوزارة”.

وكان وصل لتفزيون الخبر شكوى من أهالي القرى الأربع تتحدث عن عدم وصول المياه إليها منذ أكثر من أربعة أشهر، بسبب “كسلنة” عمال الصيانة، بحسب وصفهم، وعدم قيامهم بإنجاز الإصلاحات اللازمة لخط المياه.

وبين المشتكون أن “القرى المذكورة تضطر للشرب من مياه الآبار الملوثة منذ أكثر من أربعة أشهر، بسبب عدم قيام بلدية دير حافر بإصلاح الخط المذكور”.

يذكر أن مدينة دير حافر والقرى الأربع التابعة لها تقع في ريف حلب الشرقي، وكانت تحت سيطرة مسلحي تنظيم “داعش”، ليتم تحريرها من قبل الجيش العربي السوري في الشهر الرابع من العام الحالي مع 27 قرية أخرى.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى