اخبار العالم

مبشرة بالعام الجديد .. “بيغ بن” تدق من جديد

قال بيان صادر عن مجلس العموم البريطاني، إن: “ساعة بيغ بن ستدُق 12 مرة في ليلة رأس السنة بالعاصمة البريطانية، لندن، للاحتفال ببداية 2020، بعد عامين من التوقف لخضوعها للصيانة.

وأضاف المجلس البريطاني، بحسب موقع “CNN”، أنه “تم اختبار آليات الساعة في أوقات مختلفة الاثنين 29 كانون الأول، للتأكد من أنها تتناغم في منتصف الليل تماماً عشية رأس السنة الجديدة”.

وفي ليلة رأس السنة الجديدة، ستدق ساعة بيغ بن في الساعة 4 و9 و 10 و11 مساءً، وأخيراً منتصف ليل 31 كانون الأول 2019، بحسب البيان البريطاني.

وتخضع بيغ بن، التي بدأت عملها في حزيران 1859 للإصلاحات الضرورية منذ أوائل 2017، في حين توقف عملها فعلياً في آب من العام نفسه.

وتقع ساعة بيغ بن علي ضفاف نهر التايمز علي الجانب الشمالي من البرلمان البريطاني في “وستمنسر” لندن، حيث كانت تدق كل 15 دقيقة ويمكن سماع الجرس علي مسافة نصف قطر إلي 5 أميال .

وكان بدأ عمل ساعة بيغ بن بلندن عام 1859، وبيج بين هو اسم الجرس العظيم الذي يدق علي مدار الساعة، ويعرف برج الساعة رسمياً بإسم برج اليزابيث، حيث سمي بذلك أثناء الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث في عام 2012.

وتضمنت أعمال ترميم برج اليزابيث، الذي يبلغ ارتفاعه 96 متراً، إحاطته بسقالات خلال العامين الأخيرين، في الوقت الذي تجري فيه إعادة تلميع عدادات الساعات الأربع وإعادة طلاء الأجزاء المعدنية وتنظيف وتجديد النقوش الحجرية المنحوتة ببراعة بالبرج.

يذكر أن برج ساعة “بيغ بن” يعتبر محور احتفالات رأس السنة الجديدة في المملكة المتحدة ، وتضبط الإذاعة والتلفزيون دقاتها عليه للترحيب ببداية العام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى