العناوين الرئيسيةرياضة

مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد تدفع الفيفا لدراسة “قاعدة الرحمة”

أفاد رئيس لجنة الحكام ب”الفيفا” بييرلويجي كولينا أن الاتحاد يدرس فكرة تطبيق “قاعدة الرحمة” بعد النتيجة الثقيلة التي حملتها مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد.

وقال “كولينا” في مقابلة مع موقع “give me sport” البريطاني أن “ندرس حالياً فرض (قاعدة الرحمة) حيث يتم اللجوء إليها في المباريات التي تشهد تقدم أحد الفرق على أُخرى بنتيجة كبيرة”.

وتابع الحكم الدولي السابق “ربما في المستقبل نقوم بعدم احتساب الوقت بدل الضائع بدقة إذا كانت النتيجة كبيرة جداً وهذا سيكون في قوانين اللعبة”.

وأوضح “كولينا” أنه “يمكنني تفهم ذلك عندما تكون النتيجة 7-0 ولكن إذا كانت لوائح المسابقة تنص على الاحتكام لفارق الأهداف فحينها الهدف الواحد سيُحدث فرقاً ولن يتم احتساب القاعدة”.

وانتهت قبل أيام مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد ضمن مجريات الدوري الإنكليزي بخسارة الاخير ب7 أهداف دون مقابل احتسب خلالها الحكم أندي مادلي 4 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع رغم تسجيل 6 أهداف وإجراء 10 تغييرات للفريقين في الشوط الثاني.

يذكر أن هذه الخسارة تعتبر الأكبر بتاريخ مانشستر يونايتد منذ تأسيسه كما هي أكبر فارق من الأهداف بتاريخ لقاءات الفريقين واستطاع النجم المصري محمد صلاح الذي سجل هدفين من ضمن السبعة أن يعتلي سلم ترتيب هدافين ليفربول في تاريخ “البريمير ليغ”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى