العناوين الرئيسيةمحليات

ما يقارب 500 ضبط تمويني خلال الشهر الماضي في طرطوس

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس عدداً من الضبوط والمخالفات في المحافظة خلال شهر تشرين الأول الماضي .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “بلغ عدد الضبوط التموينية خلال شهر تشرين الأول الماضي في طرطوس 471 ضبطاً لمخالفات تضم مواد غذائية وغيرها بحق عدد من الفعاليات التجارية” .

وأشار حسام الدين إلى أن “أكثر الضبوط والمخالفات كانت حول عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد، حيث بلغ عددها 118 ضبطاً”.

وذكر حسام الدين أنه “بلغ عدد ضبوط الفواتير 45 ضبطاً، وهي عبارة عن عدم حيازة فواتير أو عدم تحرير فواتير” مردفاً “أما عن مخالفة المواصفات فبلغ عدد ضبوطها 11 ضبطاً، وهي عدم وجود بطاقة مواصفات على المواد، أو وجود نقص في بيانات البطاقة سواء أكانت تاريخ الصلاحية أو تاريخ إنتاج أو الوزن الصافي”.

وأفاد حسام الدين أنه “تم تنظيم 5 ضبوط بمحطات الوقود في المحافظة وذلك لتلاعبهم بالكميات ونقص في الكيل أو البيع بسعر زائد”.

وبيّن حسام الدين أنه “تم تنظيم 30 ضبطاً بعدد من الأفران في المحافظة، وذلك لاتجارها بالدقيق التمويني وتلاعبها بوزن ربطة الخبز وعدم تقيدها بالتسعيرة” مشيراً إلى أنه “تم إغلاق 6 محلات تجارية وختمهم بالشمع الأحمر”.

وبحسب مدير التجارة الداخلية فإن “باقي الضبوط توزعت على 6 ضبوط غش وتدليس، و 5 ضبوط لحوم فاسدة، و 3 ضبوط اتجار بالدقيق التمويني، وضبطين اثنين بمواد منتهية الصلاحية، وضبط واحد بالاتجار بمواد الإغاثة”.

يُذكر أنه في نهاية شهر تشرين الأول الفائت، قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بضبط كمية 750 كغ من البهارات فيها بطاقة مواصفات قابلة للتزوير والإزالة، ومستودعاً يحوي كمية 1000 كغ من المواد مجهولة المصدر في المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى