العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

ما هي أرباح منشئ الفيديو على “اليوتيوب” ؟

عملت شركة “يوتيوب” العملاقة على تقديم فرصة لمصممي المحتوى النشيطين وذلك للحصول على أرباح مالية تزداد مع زيادة عدد المشاهدات التي تمنح المعلنين إمكانية الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين.

حيث أشارت منشئة الموضوعات سيميد، وهي طالبة طب من ولاية تورونتو الأمريكية إلى أنه يمكن لمنشئي المحتوى البدء بجني الأموال من عائدات الإعلانات من خلال شركاء مع يوتيوب، ويصبح صاحب القناة مؤهلاً للحصول على الأرباح بمجرد وصول عدد المشتركين إلى 1000 مشترك، بحسب ما ذكره موقع “business insider“.

وأضافت: “مع 4000 ساعة مشاهدة، يكسب صاحب القناة بعد ذلك حصة من عائدات الإعلانات التي تضعها “يوتيوب” على مقاطع الفيديو الخاصة به”.

وتملك Semide الآن أكثر من 150 ألف مشترك، وحصد اثنان من مقاطع الفيديو التي نشرتها على قناتها أكثر من مليون مشاهدة، وتربح مقاطع الفيديو هذه ما بين 2500 و4000 دولار من عائدات الإعلانات.

ويمكن أن يختلف مقدار ما يحققه منشئ المحتوى من مليون مشاهدة بشكل كبير بناءً على عوامل مثل: وقت مشاهدة الفيديو، وعدد المشاهدات.

وبشكل عام، تميل مقاطع الفيديو التي تركز على الأعمال إلى الحصول على معدلات دفع أعلى من مقاطع الفيديو المتعلقة بنمط الحياة على سبيل المثال.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى