العناوين الرئيسيةكاسة شاي

ما علاقة النفايات بعالم الأزياء والموضة؟

ربطت مصممة الأزياء التايوانية وانغ لي لينغ، بين مخلفات نفايات محطة الكهرباء والأزياء، بحيث اخترعت صيحة جديدة في عالم الموضة.

وأعادت لينغ، بحسب “رويترز”، تدوير الأسلاك والبراغي القديمة المستخدمة في إنتاج الطاقة، من أجل الحصول على “موديلات” جديدة، بعد أن تنظف المقالب وتلتقط القطع الصغيرة والأسلاك من محطة الكهرباء الرئيسية في تايون.

وقالت لينغ: “على سبيل المثال، توجد مواد كثيرة تخلصت منها محطة الكهرباء الرئيسية، في المدينة، واستُخدمت هذه المواد لأكثر من 20 أو 30 عاماً، على الأقل، ومن ثم فإن لونها أو الإحساس الذي تعطيه لك يختلف عن المادة الجديدة”.

وتابعت “حيكت الأسلاك والمواد الأخرى على الفساتين وقطع ملابس أخرى مما منحها إحساساً مستقبلياً وجذبت المهتمين بالموضة الغريبة، في عروض الأزياء.

ونظمت تايوان أسبوع تايبه للموضة في تشرين الأول 2020 مع بث عروض مباشرة في الوقت الذي تم فيه إلغاء الكثير من الأحداث العالمية، أو نقلها لتصبح عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا.

يشار إلى أن عالم الموضة في تايوان، أصبح واعداً، ووضع مصمموه بصمتهم على الساحة العالمية، وكانت تايوان وجهة شهيرة للسياح المهتمين بكل ما هو حديث في عصر ما قبل فيروس كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى