اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ما حكاية صور الفيل والأناناس التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي ؟

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بصور تعبيرية حول فيل وأناناس متفجر، مع تعليقات غاضبة حول حادثة وفاة أحد الفيلة في الهند، رافقها حملة مطالبات بحماية هذا الحيوان المميز.

أما حكاية الرسومات والصور التعبيرية حول الفيل والأناناس المتفجر، فقد بدأت بحادثة حصلت في قرية قريبة من منتزه “سايلنت فاليه” بولاية كيرالا جنوب الهند.

حيث اقتربت من القرية أنثى الفيل بتاريخ 27 أيار الماضي ودخلتها باحثةً عن طعام، إلا أن مجموعة من الناس، يعتقد أنهم شباب، من سكان القرية قاموا على سبيل “التسلية”، بإطعام الفيلة قطعة أناناس، وأخفوا فيها مفرقعات.

وأنثى الفيل التي تبين أنها حامل، تناولت حبة الأناناس بالفعل، وأثناء مضغها لها انفجرت المفرقعات بفمها قبل أن تبلعها، بمشهد دموي أثار غضب الشارع الهندي.

وأدى انفجار المفرقعات بفم أنثى الفيل لتشوهات كبيرة بالأسنان واللسان والفك ونزيف شديد وحروق.

وبعد محاولات عديدة لأنثى الفيل التي أصبحت تدور حول القرية عدة مرات، بحسب ما قاله الأهالي، على أمل أن يقدم أحد المساعدة لها، استسلمت وتوجهت لنهر في القرية لتضع فمها وخرطومها المتأذي أيضاً في المياه.

وبقيت أنثى الفيل وفمها بالماء لتخفيف ألمها وإبعاد الحشرات عن الجروح الكبيرة التي طالتها، ليعثر عليها سكان القرية وهي مفارقة الحياة داخل النهر بعد ساعات.

وأدت الحادثة لموجة غضب كبيرة في الهند ومطالبات بإنزال أشد العقوبات بحق من كان وراء هذه الجريمة الدموية، حتى أن تحولت القصة لقضية رأي عام في الهند، وانتشرت حول العالم بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أما السلطات الهندية فهي تقول إن “مزارعي العديد من القرى يقومون بوضع مفرقعات داخل ثمار بعض المحاصيل لحمايتها من الحيوانات”، مؤكدةً أنه “تم فتح تحقيق بالحادثة ويتم العمل لمعرفة من يقف وراءها والظروف التي أدت إلى نفوق الحيوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى