فلاش

ما حقيقة أخبار تجهيز طريق جديد لحلب عبر الحاضر – تل الضمان ؟

انتشرت مؤخراً أخباراً تتحدث عن “التجهيز لفتح طريق جديد لمدينة حلب، رديف لطريق خناصر، مخصص للسيارات السياحية حصراً (التكاسي والسيارات الخاصة الصغيرة)”.

ونشرت مصادر إعلامية أن “الطريق سيكون من الحاضر إلى تل الضمان وصولاً إلى مطار أبو ظهور فمعردس بريف حماة، حيث يتم العمل على تأهيله وإعداد الشاخصات المرورية فيه”.

وأضافت المصادر أن “ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ سيُخَصَّص ﻟﻠﻤﺮﻛﺒﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻴﺔ ‏والصغيرة فقط، أﻣﺎ ﺍﻟﺸﺎﺣﻨﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﺎﻓﻼﺕ ستبقى تسلك طريق ﺧﻨﺎﺻﺮ”.

وحول ذلك، أكد مصدر في مديرية الطرق والجسور بحلب لتلفزيون الخبر أن “أعمال صيانة الطريق من حلب لتل الضمان تتم بالفعل ضمن عقود مبرمة”.

و شرح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “المديرية تقوم عند تحرير أي منطقة بالكشف على طرقها لمعرفة الأضرار، وبعد التأكد من أمانها تبدأ أعمال إعادة التأهيل، وهذا ما يتم حالياً”.

وعن وجود قرار بافتتاح هذا الطريق، نوّه المصدر إلى أنه “لا يوجد شيء بهذا الخصوص حالياً”.

وأضاف: “لا يمكن الجزم بشكل مطلق بأن الطريق سيوضع بالخدمة، وهذا الأمر يُقَرر بعد انتهاء أعمال الصيانة التي نقوم بها”.

ولفت المصدر إلى أن “قرار وضع الطريق في الخدمة يأتي من الوزراة أو مجلس الوزراء أو المحافظة”، مؤكداً أن “هذا القرار غير صادر حالياً، ومن الممكن أن يكون قيد الدراسة أو أنه سيصدر بعد الانتهاء من أعمال الصيانة”.

وأضاف المصدر أن “الطريق المذكور آمن وورشات الصيانة منتشرة فيه بشكل طبيعي لإتمام عملها، الأمر الذي نعمل عليه في كل منطقة يتم تحريرها”.

يذكر أنه في حال افتتاح هذا الطريق فسيتم اختصار حوالي 130 كم من طريق حلب، كما يمكن تخفيف الحوادث المرورية التي كانت تقع على طريق خناصر، وذلك في حال تخصيص طريق للشاحنات و طريق آخر للسيارات السياحية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى