العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

ما أسباب زيادة تساقط الشعر في الخريف؟

بالرغم من وجود العديد من الأدلة التي تشير إلى معاناة معظم الأشخاص من تساقط الشعر الموسمي، إلا أن بعض الخبراء يعتبرون أن سبب تساقط الشعر يعود لأسباب أخرى في الجسم.

وتحدّث أخصائي الأمراض الجلدية والشعر غيورغي أبراموف عن “أسباب زيادة تساقط الشعر في الخريف”، مشيراً إلى أن “أول الأسباب المحتملة لذلك هو زيادة الإصابة بالعدوى الفيروسية”.

وقال “أبراموف”: “من الممكن أن يتساقط الشعر نتيجة فيروس كورونا الذي يعمل على إزالة الشعر من الرأس بدرجة أكبر بكثير من الأنفلونزا”.

وأضاف الطبيب: “السبب الثاني، هو مرض البريبري (نقص فيتامين ب 1)، والسبب الثالث الجفاف المفرط للشعر في البلدان الحارة”.

وأوضح الطبيب: “يجب الاهتمام بالجهاز المناعي، والجهاز الهضمي لأن الشعر يتفاعل مع كل شيء”.

وحذّر “أبراموف” من “عدم توقّف تساقط الشعر في الخريف بعد شهرين أو ثلاثة”، منوهاً أنه “من الممكن أن تكون مشكلة داخلية يجب التعامل معها مثل خلل هرموني”.

“أما عن زيادة تساقط الشعر الموسمي، فهو أحد أنواع تساقط الشعر الذي يحدث بشكل رئيسي في فصلي الربيع والخريف، فبدلاً من فقدان العدد الطبيعي للشعر، والذي يتراوح بين 50 -100 شعرة يومياً، فإن تساقط الشعر يكون بأعداد أكبر، خاصةً في بداية الخريف”.

وأشار الكثير من الخبراء، سابقاً أن “تساقط الشعر الموسمي يؤثر على بصيلات الشعر، لكنه لا يدعو للقلق لأنها فترة مؤقتة تستمر ما يقارب الشهرين”.

“ويتأثر تساقط الشعر الموسمي بالعديد من العوامل منها الجفاف، والتعرّق، واختلاف كمية إفراز صبغة الميلانين باختلاف فصول السنة”، بحسب “الخبراء”.

يشار إلى أن تساقط الشعر في الخريف يعد الأكثر شيوعاً، يليه تساقط الشعر في الربيع، كما ويمكن الإصابة بتساقط الشعر في الصيف، وخصوصاً في نهاية الفصل، حيث أن الشعر يكون قد تعرض لأشعة الشمس ولدرجات الحرارة المرتفعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى