العناوين الرئيسيةسياسة

“مايكروسوفت” تنضم لشركات غربية أخرى وتوقف تقديم خدماتها في روسيا

انضمت شركة مايكروسوفت إلى قائمة متنامية من الشركات الغربية مثل IKEA “إيكيا”، وApple “أبل”، وGoogle “غوغل”، وأوقفت مبيعات منتجاتها وخدماتها في روسيا.

وقال رئيس مايكروسوفت، براد سميث، فى بيان له بحسب “فوربس”: الشركة أوقفت العديد من جوانب أعمالها في روسيا بما يتماشى مع العقوبات.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت “مايكروسوفت” ستواصل تقديم الخدمات القائمة في روسيا وما هي جوانب أعمالها التي تعتزم وقفها.

وقال “سميث” في وقت سابق من هذا الأسبوع إن “مايكروسوفت” تعمل على حماية أوكرانيا من الهجمات الإلكترونية على المؤسسات العسكرية الأوكرانية، والمصنعين، والعديد من الوكالات الحكومية الأوكرانية، والحد من نشر مل قال أنه يروباغندا الدولة الروسية.

وكانت “جوجل” أيضًا أوقفت مبيعات الإعلانات عبر الإنترنت في روسيا من خلال محرك البحث الخاص بها، أو يوتيوب، أو شركاء النشر الخارجيين، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”، عقب إجراءات مماثلة اتخذها تويتر.

وقالت شركة “أبل” إنها “أوقفت جميع مبيعات المنتجات” في روسيا، قائلة إنها “قلقة للغاية” من الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقال مسؤول الأبحاث والاستراتيجية في “ساكسو بنك”، كريستوفر دمبيك، في وقت سابق بحسب وكالات، أن تأثيرات العقوبات الاقتصادية التي فرضت حتى الآن على روسيا هي “على الأرجح هامشية جدا” بالنسبة إلى موسكو.

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين اجتماعاً حكومياً حول العقوبات الغربية التي تفرض على روسيا، والتي شملت البنك المركزي الروسي، وصف الغرب خلاله بأنه “إمبراطورية الكذب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى