صحة

ماهي الأعراض المتشابهة بين الحساسية و”كورونا”؟

قالت الدكتورة آلا ريجيخ أن “السعال وضيق التنفس من الأعراض المحتملة لـ “كورونا”، ولكن هناك على الأقل 25 مرضاً لها نفس الأعراض، مثل الحساسية”، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

وأشارت الدكتورة ريجيخ، أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، إلى أن “أعراض الحساسية الموسمية، يمكن أن تكون مشابهة لأعراض “كورونا”، كالسعال وضيق التنفس”.

وأوضحت أنه “إذا كانت هذه الأعراض تتكرر سنويا عند الشخصن فإنها تشير إلى أنه يعاني من الحساسية”، مشيرةً إلى أنه “الآن يمكن أن يسبب هواء الخريف البارد نفس الأعراض”.

وبينت أنه “يمكن أن تكون المادة المسببة للحساسية بروتين أو مادة قادرة على ربط البروتين لتصبح مادة مسببة للحساسية أيضا”.

وأضافت أن “البرد- هو هواء ولا يمكن أن يكون مسبباً للحساسية، ولكن عند وجود علامات التهاب مزمن للحساسية، يصبح محفزا لرد الفعل (الحساسية)”.

ونوهت إلى أنه “من أسباب الحساسية في الخريف الفطريات وقراد الغبار”، مشيرة إلى أنه “نحن حاليا في موسم الأمطار، لذلك تنشط فطريات العفن، التي تعتبر مسببات الحساسية الهوائية التي تزداد في الأماكن التي يتعفن فيها شيء ما”.

وقالت: “إذا كان الشخص يعاني من الحساسية من حبوب اللقاح، فقد يسبب تساقط أوراق الأشجار ظهور نفس الأعراض، وخاصة عند تعفنها على الأرض”.

ولفتت إلى أنه “مع التدفئة يتكاثر قراد الغبار. وعند وجود حساسية منه، وهذا نوع الحساسية الأكثر انتشارا في أوروبا، تظهر أعراض التهاب الأنف والربو”.

وأكدت الأخصائية، على أن هذا لا يعني أن الذين يعانون من الحساسية لديهم حصانة ضد “كورونا”، ولكن أقل عرضة بعض الشيء للإصابة بالأمراض الفيروسية.

وأشارت إلى أنه “بصورة عامة أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية، والسرطان. لأن ما يسمى الغلوبولين المناعي (Е (IgE مرتفع عندهم”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى