العناوين الرئيسية

ماهي أعداد الموظفين وراء منصات التواصل الاجتماعي؟

تشير أحدث البيانات من الشركات المدرجة إلى أن عدد موظفي شركة “تويتر” يبلغ 7500 موظف، وهو أقل من 9000 موظف في “سبوتيفاي” ويعادل حوالي نفس عدد موظفي شركة “سناب”، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”.

ويخطط الملياردير إيلون ماسك، تقديم خطط لتسريح ما يقرب من 75% من العاملين في “تويتر” إلى المستثمرين، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

يأتي ذلك، بعد أن وافق الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، و”سبيس إكس”، على شراء الشبكة الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار بعد الاستحواذ على حصة 9% في الشركة نيسان الماضي.

وإذا تم تقليص عدد العاملين في الشركة إلى الحجم المقترح البالغ 2000، فسيكون لديها عدد أقل من الموظفين من شركة “Groupon”، المتخصصة في قسائم الشراء، وفقاً للصحيفة.

ومن المحتمل أن يستمر انخفاض عدد موظفي “تويتر” حتى لو تخلى “ماسك” عن البيع، ووفقاً لمصادر “واشنطن بوست”، فإن الشركة لديها خططها الخاصة لعملية كبيرة من شأنها أن تلغي حوالي ربع الوظائف.

وتتجاوز أعداد الموظفين بهذه الشركات عشرات الآلاف في بعض الأحيان، إذ تتصدر “ميتا”، و”باي باي”، و”أوبر”، و”بايدو”، و”سيلزفورس”، الترتيب، على الرغم من كونها شركات تكنولوجيا.

ويبلغ عدد موظفي أكبر شبكة اجتماعية “فيسبوك” أكثر من 83000 موظف، فيما تعد “أمازون” صاحبة أكبر عدد من الموظفين في شركات التكنولوجيا المدرجة بحوالي 1.5 مليون موظف، تليها الشركة المجمعة لهواتف “آيفون” الخاصة بشركة “أبل”، “فوكسكون”، بأكثر من 826 ألف موظف.

ويوجد في المراكز الخمسة الأولى أيضاً عمالقة التجارة الإلكترونية الصينية JD (390.000 موظف)، وعلي بابا (245.700 موظف) بالإضافة إلى IBM (282.100 موظف).

وتوظف جميع هذه الشركات موظفين لتصنيع السلع المادية أو نقلها، ومع ذلك، فهذا شيء لا ينطبق على الخدمات عبر الإنترنت مثل الشبكات الاجتماعية أو المالية أو وسائل الإعلام أو تبادل الرحلات، مما يجعل موظفيها أصغر بشكل افتراضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى