اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ماكينات “أرز” على هيئة صراف آلي لإطعام الفقراء في فيتنام خلال قيود “كورونا”

ابتكر رائد أعمال في مدينة “هوتشي منه” الفيتنامية ماكينات صراف آلي تعمل طوال الوقت لكنها لا تصرف نقوداً بل أكياساً من الأرز لتساعد من فقدوا وظائفهم ومصدر دخلهم بسبب القيود المفروضة في عموم البلاد لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت البلاد 262 حالة إصابة بكوفيد-19 ولم تعلن عن أي وفيات حتى الآن لكن نتيجة لقواعد تباعد اجتماعي فرضت في 31 آذار لمدة 15 يوما، أغلقت الكثير من المتاجر والأعمال الصغيرة وأصبح الآلاف مؤقتا دون عمل أو دخل، بحسب وكالة “رويترز”.

ومن بين من فقدوا عملهم أم لثلاثة أطفال وتبلغ من العمر 34 عاماً، وقالت: ”ماكينات صرف الأرز الآلية تلك مفيدة. بهذا الكيس الواحد من الأرز لدينا ما يكفينا ليوم… الآن لا نحتاج إلى أطعمة أخرى. يعطينا الجيران أحيانا بعض البواقي“.

وتصرف الماكينة كيساً يحتوي على كيلو ونصف من الأرز لعمال محتاجين أغلبهم باعة متجولون أو من عمال الأجرة اليومية.

وتبرع رجل الأعمال صاحب الفكرة هوانج توان آن، في البداية بمجموعة من أجراس الأبواب الذكية لمستشفى في المدينة قبل أن يوجه خبرته التكنولوجية لمجال توزيع الطعام، ”ماكينات صراف آلي للأرز“ مماثلة أقيمت في مدن كبرى أخرى مثل هانوي وهيو ودانانج.

وقال رجل الأعمال: إنه “أراد أن يشعر الناس بأنهم لا يزال لديهم القدرة على الوصول للطعام والموارد رغم المشكلات المادية التي وجدوا أنفسهم فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى