محليات

ماكغورك .. ممثل أمريكا في ” التحالف الدولي ” رأسه مطلوب لتركيا

نشرت قناة (خبر ترك) التركية عن قيام المحكمة التركية العليا في أنقرة بفتح دعوة قضائية ضد ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في ” التحالف الدولي ” مبعوث الرئيس الأمريكي ” برييت ماكغورك ” وأمرت باعتقاله بتهمة تقديم الدعم لحزب العمال الكردستاني وفرعه في سوريا ” وحدات حماية الشعب الكردية ” بالسلاح والعتاد.

وجاء في قرار المحكمة التركية بحسب القناة أن “ماكغورك” يعمل لهدم حكومة الجمهورية التركية وضرب نظامها وهذا ما يخالف قوانين الجمهورية التركية.

وقالت القناة إن “المحكمة التركية العليا في أنقرة أبلغت قطع عسكرية في الجيش التركي تتواجد في إقليم شمال العراق، بأن ماكغورك موجود ويتنقل على الأراضي العراقية و التركية والسورية وعليكم باعتقاله ونقله إلى تركيا.

وبحسب القناة نفسها، فإن “المحكمة أصدرت حكمها بناء على دعوى قدم بها المحامي التركي (تانكوت تانير) ممثل جمعية محاربة تنظيم جماعة فتح الله غولن المحظورة، متهماً ماكغورك المولود في 20 نيسان 1973 في بيتسبورغ التابعة لولاية بنسلفانيا بالعمل لهدم الجمهورية التركية ودعم حزب العمال الكردستاني في تركيا و الوحدات الكردية في سوريا”.

وبحسب قرار المحكمة التركية، فإنه يحق لتركيا محاكمة كل شخص أو طرف إذا قام بأعمال تخالف الدستور والقوانين التركية حتى لو كان هذا الشخص غير تركي .

يذكر أن الأوساط التركية الرسمية و العسكرية و الإعلامية و القانونية تشهد حراكاً كبيراً هدفه الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية لوقف كامل دعمها العسكري و السياسي و اللوجستي ل”وحدات الحماية الكردية ” و قوات ” قسد ” شمال سوريا بحجة أنها منظمات إرهابية يقودها حزب العمال الكردستاني المحظور تركياً.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى