العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“ماسك” يخسر 100 مليار دولار هذا العام..و”زوكربيرج” يخطط لفرض اشتراك شهري على واتس أب وماسنجر

كشفت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية، أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الذي يعد أغنى شخص في العالم، خسر أكثر من 100 مليار دولار في عام 2022.

 

وبحسب الوكالة، انخفض صافي ثروة ماسك 100.5 مليار دولار هذا العام في مؤشر المليارديرات، بمستوى أكثر من غيره من الشخصيات المدرجة على المؤشر، ورغم ذلك لا يزال أغنى شخص في العالم، بثروة تبلغ 169.8 مليار دولار.

 

وفي سياق متصل، كشفت تقارير عن خطة وضعها رئيس شركة “ميتا” مارك زوكربيرغ لإمكانية اللجوء لاستخدام تطبيق “واتس آب” كمصدر أساسي لتحقيق الإيرادات، في ظل التراجع الكبير الذي تعاني منه الشركة وخصوصاً عام 2022.

 

وصرح “زوكربيرغ” بأن تطبيقي “واتس آب” و”ماسنجر”، سيقودان الموجة التالية من المبيعات وتحقيق الدخل في الشركة، وليس مشاريع “ميتافيرس”.

 

وجاءت هذه الأنباء مع شكوك المستثمرين حول مدى قدرة مشاريع شركة “ميتا” في عالم “ميتافيرس” على تحقيق الأرباح في السنوات القليلة المقبلة، إضافة إلى تراجع أرباح الشركة بنسبة 52% إلى 4.4 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022.

 

ويرى مختصون أن هذا الإجراء يهدف لتهدئة المخاوف بشأن الوضع المالي للشركة بعد تسريحها لنحو 11 ألف موظف، مع رغبة زوكربيرغ بطمأنة الموظفين والمستثمرين على المستقبل المالي للشركة.

 

وكان مالك شركة “تويتر” إليون ماسك اتخذ خطوة سابقة مشابهة توجب من خلالها على المشتركين دفع 8 دولارات شهرياً لتمييز حسابهم بالعلامة الزرقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى