العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“مارتن سكورسيزي” يصدم هوليوود: أفلام الأبطال الخارقين “ليست سينما”

اعتبر المخرج “مارتن سكورسيزي”، الحائز على جائزة أوسكار، أن الأفلام التي تتناول قصص أبطال خارقين مثل التي تنتجها استوديوهات مارفل “ليست سينما”.

وقال المخرج لمجلة “إمباير” البريطانية عن أفلام “مارفل”: “أنا لا أشاهدها، حاولت ذلك لكنني وجدت أنها ليست أفلاما سينمائية”.

وأضاف سكورسيزي، الذي أطلق أخيرا فيلم”The Irishman” (الإيرلندي) : “بصراحة أعتبر هذه الأفلام، بغض النظر عن الجهد المبذول فيها أقرب إلى المتنزهات الترفيهية”.

وتابع: “إنها ليست السينما التي يحاول من خلالها أشخاص نقل تجارب نفسية وعاطفية إلى أشخاص آخرين”.

وأثارت تعليقات المخرج الذي صنع أفلاما باتت من كلاسيكيات السينما مثل “Taxi Driver” و”Raging Bull” و”Casino”، صدمة في هوليوود، حيث تحظى تلك الأعمال بشعبية كبيرة.

وقال “جايمس غان” مخرج “Guardians of the Galaxy”، عبر تويتر: “مارتن سكورسيزي هو من بين المخرجين المفضلين لدي، لقد شعرت بالغضب عندما انتقد الجمهور”The Last Temptation of Christ”، الذي أخرجه سكورسيزي من دون رؤية الفيلم”، وأضاف: “أشعر بالحزن لأنه يحكم الآن على أفلامي بالطريقة نفسها”.

أما كاتب السيناريو في سلسلة “Doctor Strange” “روبرت كارجيل” فكتب: “أي شخص يعتقد أن مارفل تحاول فقط تنظيم جولات في متنزهات هو ظالم وساخر”، مضيفا: “هذا الأمر يلغي فكرة أن السينما يجب أن تكون في متناول الجميع وأن بإمكانها أن تأسر خيال أطفال في الثامنة من العمر”.

الجدير بالذكر أن “سكورسيزي” مخرج سينمائي أمريكي من أصل إيطالي، وواحد من أشهر مخرجي “موجة هوليوود الجديدة” التي بدأت أواخر الستينات، حائز على أوسكار أفضل مخرج عن فيلمه “The Departed”، ورشح لهذه الجائزة 5 مرات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى