سياسة

ماذا قالت مديرة “التايمز” عن تحيتها للرئيس الأسد ؟

كتبت مديرة مكتب صحيفة “نيويورك تايمز” في بيروت تغريدات جديدة موضحة فيها تغريدات سابقة لها “أنا لست من النوع الذين تتركز أعمالهم على تحية الرؤساء، إذ أننا سألنا أسئلة صعبة جدًا للرئيس الأسد، لم نسألها لأي شخصية من هذا النوع”.

وكانت الصحفية الامريكية نشرت في تغريدات سابقة لها صورة لجبل قاسيون مرفقة إياها بتعليق “صباح الخير سوريا صباح الخير سيادة الرئيس”، في إشارة إلى الرئيس الأسد.

وقامت الصحفية آن برنارد بحذف هذه التغريدات معتبرةً أنه قد يساء فهمها على نطاق واسع، والمعنى الذي تتضمنه غير مفهوم بشكل واضح، موضحة في تغريداتها الجديدة قصدها.

وأضافت برنارد أن عملها لم يقتصر على الذهاب إلى دمشق فقط، فزارت إدلب ومخيمات اللاجئين والرقة عندما كان الأمر ممكنًا، مؤكدةً أنها “ملتزمة بالحياد والمهنية”.

واختتمت برنارد تغريداتها “جميع السوريين بمن فيهم مؤيدو (الرئيس) الأسد والمعارضون والحياديون، يستحقوا أن تسمع أصواتهم وحالاتهم، إضافة لجميع الأطراف الموجودين في المناطق الحكومية”.

وكانت برنارد قابلت الرئيس بشار الأسد، ضمن وفد صحفي غربي، يوم الثلاثاء الماضي، ونقلت عنها وكالات غربية تأكيد الأسد بقاءه في منصبة لعام 2021.

يذكر أن آن برنارد تعمل على تغطية ملفات لبنان وسوريا والشرق الأوسط عمومًا، وسبق أن كلفت بتغطيات صحفية في روسيا وهاييتي والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى