العناوين الرئيسيةرياضة

ماذا تعرف عن كأس آسيا لكرة السلة وتصفيات المونديال اللتان بلغهما منتخب سوريا؟

بين هاني سكر، المنسق الإعلامي لمنتخب سوريا بكرة السلة، لتلفزيون الخبر، نظام بطولة كأس آسيا وتصفيات كأس العالم النهائية، التي بلغهما منتخبنا.

وكان منتخب سوريا بلغ نهائيات كأس آسيا، والتصفيات النهائية من كأس العالم بكرة السلة، بعد الانتصار يوم الإثنين، على قطر، ليحل ثانيا في مجموعته خلف إيران، ويبلغان النهائيات الآسيوية سوية.

وقال سكر: ” كأس آسيا مقررة في الفترة ما بين ١٦ ل٢٨ آب بإندونيسيا، حيث يشارك 16 فريقا في البطولة، هم أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست التي قسمت إليها فرق التصفيات”.

وتابع سكر: ” يلتحق بال12 فريقا المتأهلين، 4 فرق من بين أفضل أصحاب المركز الثالث في مجموعات التصفيات، بعد ملحق خاص بهم، ليكتمل عقد الفرق المتأهلة عند 16 منتخباً”.

وأكمل سكر: “في نهائيات آسيا تنقسم الفرق ال16 إلى 4 مجموعات، يتأهل المتصدرون الأربعة فيها للدور ربع النهائي، فيما يلعب أصحاب المركز الثاني والثالث، دور خروج مغلوب فيما بينهم، ليتأهل من بينهم 4 منتخبات للدور ربع نهائي”.

وأضاف سكر: “تصفيات كأس العالم ستنطلق بعد نهاية كأس آسيا، من الفرق ال16 المتأهلة للكأس القارية، وأيضا يتم تقسيمها لأربع مجموعات، يتأهل من كل واحدة منها 3 منتخبات، من أصل 4”.

وأوضح سكر: “يقسم الاتحاد الآسيوي بعد ذلك الفرق ال12 المتأهلة لمجموعتين، يتأهل من كل واحدة الأول والثاني للمونديال، ويمكن أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة في كل مجموعة للمونديال، وفق احتمالات مشاركة أندونيسيا من عدمها في الدور النهائي”.

وختم سكر: “وفق النظام الآسيوي، يحق لكل منتخب مجنس واحد يشارك به في البطولة والتصفيات المونديالية، ونحن بانتظار أن يحدد الاتحاد الآسيوي موعد قرعة كأس آسيا، بعد تغيير الموعد القديم”.

يذكر أن منتخب سوريا لكرة السلة كان تأهل بفضل ثلاثة انتصارات حققها على كل من السعودية، إيران، وقطر، واللافت أن كل انتصار من تلك الانتصارات حققها منتخبنا مع مدرب مختلف، حيث تعاقب عليه كل من هادي درويش، “جوزيف ساليرنو”، و”ميخائيل تيريخوف”.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى