العناوين الرئيسيةمحليات

ماحقيقة المعلومات التي تقول أن سوريا ستشهد شتاءً أقسى من السنوات السابقة ؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات عن الشتاء المرتقب، تفيد بأنه “شتاء قاسٍ على سوريا، وتوقعات بمنخفض جوي ماطر أواخر أيلول الجاري”.

وبين المتنبئ الجوي، كنان كيون، لتلفزيون الخبر، أنه “لا صحة لهذه المعلومات حتى الآن، والحديث عن الشتاء وأحواله لا يزال مبكراً”.

وأوضح كيوان أن “الدراسات المتعلقة بفصل الشتاء وصلت حتى مراحلها النهائية، إلا أنها لم تنته بعد”، مبيناً أن “التقاطعات جميعها تشير إلى أن فصل الشتاء المقبل، لا يختلف عما كان عليه في السنوات السابقة”.

وأشار كيوان إلى أن “الهطولات المطرية الخريفية، وفقاً للدراسات، اعتيادية وجيدة، وقريبة من معدلاتها السنوية، أو أعلى بقليل على المنطقة الساحلية”.

وحول الأجواء الخريفية الحالية، قال كيوان إن: “الخطوط الأولية تشير إلى أن الجو يشهد عدم استقرار في أغلب المناطق السورية، ضمن الحالة الاعتيادية التي تمر في هذه الفترة من العام”.

وأضاف “أما فيما يتعلق بالمنخفضات الجوية المقبلة، سنشهد منخفض جوي اعتيادي غير مستقر كما كان خلال السنوات الماضية”.

وبدأت درجات الحرارة بالانخفاض، بداية الأسبوع، لتصل إلى معدلاتها السنوية مع نهاية الأسبوع الجاري، فيما شهدت المنطقة الجنوبية قبل أيام، هطولات مطرية محلية متفرقة، سببها التأثر بالمنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر، والذي طال المنطقة الجنوبية الغربية وصولاً إلى مرتفعات القلمون.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى