طافشين

مئات المهجرين يعودون عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس من لبنان

عاد مئات المهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية مع لبنان.

وأفادت وكالة “سانا”، بأن “عشرات الحافلات السورية دخلت من معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية، قادمة من الأراضي اللبنانية”.

وأضافت “نقلت الحافلات مئات المواطنين السوريين الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية من منازلهم في أوقات سابقة من أرياف حمص ودمشق وحماة وحلب”.

وبينت “سانا” أن “عدة حافلات تقل مئات المواطنين السوريين وصلت إلى معبر الدبوسية بريف حمص، وتم نقلهم إلى بلداتهم وقراهم في مدينة حمص والرستن وتلبيسة وتلكلخ وريفي حماة وحلب”.

وأردفت الوكالة “كما تم تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم، لاسيما لقاحات شلل الأطفال واللقاحات المتوجبة حسب أعمار الأطفال”.

وأشارت الوكالة “إلى وصول مئات المهجرين السوريين بفعل الإرهاب العائدين من لبنان إلى معبر جديدة يابوس في ريف دمشق”.

ونقل المهجرين عبر حافلات سورية دخلت في وقت سابق إلى لبنان لنقلهم إلى منازلهم في قراهم وبلداتهم، بعد إعادة الخدمات الأساسية إليها من قبل الجهات المعنية في المحافظة.

وفي منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، ذكرت “سانا” “عشرات السيارات الخاصة والشاحنات دخلت من معبر الزمراني الحدودي، قادمة من الأراضي اللبنانية، وتحمل على متنها مئات المهجرين متوجهين إلى قراهم وبلداتهم المحررة”.

يذكر أنه في مطلع الشهر الجاري عادت 3 دفعات من السوريين المهجرين إلى لبنان بفعل الإرهاب، عبر معابر جديدة يابوس والدبوسية والزمراني، إلى قراهم وبلداتهم بعد أن حررها الجيش العربي السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى