العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

مؤسس “تويتر” ينافس إيلون ماسك بتطبيق جديد

أعلن مؤسس العصفور الأزرق والرئيس التنفيذي السابق، جاك دورسي، إطلاق تطبيق جديد يسمّى “بلو سكاي”، يكون فيه المستخدمون هم المتحكمون بالخوارزميات، في خطوة هدفها إشعال المنافسة، بعد سيطرة إيلون ماسك الكاملة على “تويتر”.

وأوضحت الشركة في بيان، أن “الخطوة التالية هي البدء في اختبار البروتوكول وتطويره”، بحسب موقع “People”.

وذكر البيان، أن “الأمر يتطلب تنسيقاً من العديد من الأطراف بمجرد نشر الشبكة، لذلك سنبدأ في إصدار تجريبي خاص لحل المشكلات”.

وسيستخدم التطبيق الجديد بروتوكول نقل يدعى (AT Protocol)، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية موحدة تديرها مواقع متعددة بدلاً من موقع واحد.

وأشار “دورسي” الأسبوع الماضي إلى أن تطبيقه الجديد ينوي أن يكون منافساً لأي شركة تحاول امتلاك أساسيات وسائل التواصل الاجتماعي أو بيانات مستخدميها.

وأعرب “دورسي”، الذي استقال من منصب الرئيس التنفيذي ل “تويتر” تشرين الثاني 2021، واستقال من مجلس إدارة الشركة في أيار 2022، عن أسفه بشأن كيفيّة سير الأمور مع “تويتر”.

يُذكر أن “بلو سكاي” تأسست في البداية بواسطة “تويتر” عام 2019 للمساعدة في تطوير مفهوم لا مركزي مماثل لعملاق الوسائط الاجتماعية.

وكتب “دورسي” في سؤال وجواب في ذلك الوقت، أن “الهدف الأكبر وطويل الأمد هو بناء بروتوكول دائم ومفتوح للمحادثات العامة”، وتابع، إنها “ليست مملوكة لأي منظمة وإنما يساهم بها أكبر عدد ممكن”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى